190 حافظاً أصغرهم 9 سنوات وأكبرهم 64 عاماً احتفلت بهم جمعية تحفيظ الرياض

190 حافظاً أصغرهم 9 سنوات وأكبرهم 64 عاماً احتفلت بهم جمعية تحفيظ الرياض

التعليم السعودي : حضر رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض سعد بن محمد آل فريان حفل تكريم الطلاب الخاتمين الذين اجتازوا اختبارات الجمعية لهذا العام. بحضور مديري الإدارات والمراكز التابعة للجمعية والطلاب الخاتمين واولياء امورهم.

وبدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم ألقى مدير الشؤون التعليمية بالجمعية إبراهيم العيد كلمة قال فيها انه تقدم لاختبارات الحفاظ هذا العام 424 طالبا اجتاز 190 منهم الاختبارات بنجاح وأن من بين الحفاظ 27 سعوديا والباقون ينتمون ل19 جنسية، وأوضح أن ثلاثة من الحفاظ أعمارهم دون التاسعة، أما أكبرهم فتجاوز عمره 64 عاما، وقال إن الاختبارات تميزت هذا العام بكثرة الطلاب الصغار الذين تتراوح أعمارهم ما بين الثالثة عشرة والتاسعة، وأن طالبا واحدا لا يعرف العربية اجتاز الاختبار بنجاح ويحفظ القرآن بارقام الآيات والصفحات وشكر العيد مركز الغرب الذي قدم وحده هذا العام قرابة ثلث الحفاظ 58 حافظا ومسجد خبيب بن عدي الذي نجح فيه 19 حافظا.

ثم ألقى الفريان رئيس الجمعية كلمة هنأ فيها الحفاظ على إتمامهم لحفظ كتاب الله وأنهم صاروا مع السفرة الكرام البررة وطالبهم بأن يجمعوا إلى حفظ القرآن العمل به وتعليمه لغيرهم لينالوا الخيرية التي وعد بها رسول الله صلى الله عليه وسلم وأكد أن الجمعية لن تألوا جهدا في خدمة كتاب الله وتعليمه وهذا أعظم شرف نحمد الله عليه ونتمنى أن نقوم بحقه على الوجه الأمثل، شاكرا الداعمين وولاة الأمر الذين يوفرون كل الدعم في سبيل خدمة كتاب الله. مشيرا الى ان الجمعية وزعت جوائز نقدية قيمتها 600 ألف ريال على مئة وتسعين حافظا لكتاب الله نجحوا في اختبارات الجمعية لهذا العام وفي نهاية الحفل سلم سعد آل فريان شهادات الحفظ والمكافآت للطلاب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)