20 ألف زائر في ختام فعاليات يوم المهنة بجامعة نورة

20 ألف زائر في ختام فعاليات يوم المهنة بجامعة نورة

مدونة التعليم السعودي – متابعات : اختتمت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، فعالية يوم المهنة 2022م، بمركز المؤتمرات والندوات في الجامعة، الذي استهدف حديثي التخرج والباحثين عن فرص وظيفية من أبناء وبنات الوطن، بمشاركة من قطاعات حكومية وأهلية.

وزار المعرض أكثر من 20 ألفا، واستفاد من الدورات والورش ما يقارب 5 آلاف مستفيد، وبلغت عدد جلسات الإرشاد المهني الفردية 370 جلسة.

وتضمن المعرض لمدة 3 أيام متتالية، برنامجًا علميًا يحتوي على 15 دورة تدريبية وورشة عمل و21 جلسة علمية، بمشاركة 47 متخصصًا، إضافةً إلى جلسات استشارية، وجاء في اليوم الأول التوجهات والتخطيط المهني، رسم المسار المهني للطلاب المقبلين على سوق العمل، دور وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في دعم وتوجيه الأشخاص ذوي الإعاقة في مجال التدريب والعمل.

وقدّم المعرض دورات تدريبية وورش عمل متنوعة؛ من أبرزها: الاستعداد لسوق العمل أثناء الدراسة الجامعية، بناء العلاقات المهنية (الطريقة المنظمة لبناء شبكتك الاجتماعية للحصول على عمل)، المهارات الشخصية والنفسية للارتقاء المهني في بيئة العمل، إثر الارتباط الوظيفي للفرد والمنظمة.

في المقابل ركزت فعاليات اليوم الثاني على محور (التدريب والتمهير والتعليم مدى الحياة)، من خلال جلسة بعنوان: ما لا تخبرك به كتب تطوير الذات عن سوق العمل»، وجلسة دعم مبادرة إطار المهارات ونظام التعرّف عليها، وجلسة الحلول المبتكرة للتعليم والتدريب مدى الحياة. كما قدّم المحور ورش عمل متخصصة في مهارات المستقبل وتنمية القدرات البشرية، وممكنات الإبداع والتميز.

وتناول محور اليوم الثالث، (التوافق النفسي والصحي والمهاري في الجانب المهني) والذي قدم خلاله جلسة اندماج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل السعودي في ضوء توجهات رؤية 2030، مهارات تصنع طريقك للنجاح، التوافق النفسي وميولك الوظيفي، التحول الرقمي ومهارات النجاح في العمل، برامج تطوير الخريجين: تاريخها وأهدافها ومستقبلها في سوق العمل.

الجدير بالذكر أنّ يوم المهنة الذي كان برعاية معالي وزير التعليم، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، ركّز في نسخته لهذا العام على تحقيق خدمات متكاملة للحضور من خلال الجلسات الحوارية وورش العمل والدورات التدريبية، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للاستشارات المهنية الشخصية في (الميول المهنية – تحديد مسار مهني – تدقيق سيرة ذاتية – مهارات المقابلات الوظيفية) وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)