20 طالباً من جامعة طيبة يزورون المرصد الحضري بالمدينة المنورة

20 طالباً من جامعة طيبة يزورون المرصد الحضري بالمدينة المنورة

التعليم السعودي : زار فريق مكون من 20 طالباً من كلية الآداب بقسم العلوم الاجتماعية بجامعة طيبة بالمدينة المنورة يوم امس ، إدارة التنمية الإقليمية والمرصد الحضري بالمدينة المنورة.
وتأتي الزيارة ضمن إطار برنامج الشراكة الفاعلة بين جامعة طيبة والمرصد الحضري, والذي يتضمن التعاون والتنسيق في إقامة المحاضرات والدورات التدريبية وورش العمل وتبادل الخبرات في الجوانب العلمية وإجراء الأبحاث في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والهندسية.
وقدّم مدير إدارة التنمية الإقليمية أمين عام المرصد الحضري بالمدينة المنورة المهندس محمد بن إبراهيم الفاروقي, عرضاً مرئياً بعنوان (المرصد الحضري الواقع والتطلعات), اشتمل على تعريف عام بالمراصد الحضرية, وتجربة المدينة المنورة في إنشاء المرصد الحضري, وأهمية المسوح الميدانية الاقتصادية الاجتماعية التي يجريها المرصد , والمفاهيم العلمية في إنتاج المؤشرات الحضرية والهيكل التنظيمي ودور شركاء التنمية من الأجهزة الحكومية والقطاع الخاص في تنفيذ الخطط التنموية ومنظومة المراصد الحضرية بمحافظات منطقة المدينة المنورة, ودور المرصد الحضري في التخطيط العمراني وإدارة التنمية للمدينة المنورة .
وتخللت زيارة الوفد حواراً مفتوحاً بين الطلاب والمختصين في الإدارة, جرى فيه طرح العديد من الأسئلة والاستفسارات من قبل الطلاب حول المرصد الحضري والمخطط الإقليمي ودورهما في تحقيق التنمية.
عقب ذلك قام أعضاء هيئة التدريس والطلاب بجولة داخل مقر الإدارة, اطلعوا خلالها على الأقسام والوحدات والمكتبة الإقليمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)