20 طالبة يحقن حبات العنب بعصير الفراولة

20 طالبة يحقن حبات العنب بعصير الفراولة

التعليم السعودي : في سياق برنامج موهبة الذي يعنى بتطوير مهارات الطالبات والطلاب وإبراز إبداعاتهن تدربت 20 طالبة في البرنامج المقام في جامعة الدمام في سياق مناشط الصيف.. على الطريقة الصحيحة والآمنة في الحقن الطبية واستخدمت المتدربات حبات الفراولة في حقن العنب في أسلوب مبتكر وممتع في طريقة مشابهة لحقن مرضى السكر بالانسولين.
وأوضحت مساعدة المدربة في المسار الطبي الحيوي غيداء الغامدي أنه تم تدريب الطالبات على الطريقة الصحيحة في حقن المريض مع مراعاة الجانب الترفيهي في تعليم وتدريب الفتيات في ظل كثرة مرضى السكري في هذه الأيام وتزايد نسبتهم حيث يكاد لا يخلو منزل من وجود مريض سكري يحتاج إلى تعاطي حقن الأنسولين يوميا لأكثر من مرة، وأضافت غيداء أن اختيار حبيبات العنب لإجراء التجربة جاء كون النسيج الداخلي للعنب شبيه إلى حد كبير في تركيبه للأنسجة الداخلية للإنسان.

وبينت الغامدي أن إحدى الطالبات في المسار قامت بشرح الطريقة السليمة والآمنة في الحقن للطالبات قبل شرح المدربات لكونها تعيش مع أختين مريضتين بالسكري وتلجأ إلى إعطائهن الحقن في بعض الأحيان.
يذكر أن برنامج «موهبة» يقام للسنة الثانية على التوالي في جامعة الدمام وقد حمل في هذا العام شعار «DOTS» ويقدم 3 مسارات علمية لـ47 طالبة من المرحلة المتوسطة والثانوية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)