20 طالبًا يساهمون في حماية البيئة من التلوث

20 طالبًا يساهمون في حماية البيئة من التلوث

التعليم السعودي – متابعات : شارك 20 كشافاً من مدرسة عثمان بن العاص المتوسطة بالدمام في مشروع حماية البيئة تحت شعار «النظافة من الإيمان حماية للإنسان وتنمية المجتمع» ضمن برامج النشاط الكشفي في إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية.

وقال رائد النشاط سلطان الخبيري: «يهدف المشروع الى تعميق الوعي البيئي بين الطلاب وتعريفهم بخصائص البيئة ومدى ارتباطها بالمجتمع وأثرها في تطوره ونمائه، وتوجيه الأفراد نحو المحافظة على البيئة والمساهمة في حمايتها من التلوث والتدهور والاندثار، واشار الخبيري الى اهمية نشر المعارف وتنمية المهارات والسلوكيات البيئية القويمة في المجتمع وغرس الشعور بالمسؤولية في حماية البيئة».

واضاف الخبيري ان المشروع تخلله برنامج «بيئتي مسؤوليتي»، الذي يعنى بنظافة الحي والمجتمع والذي يحيط بالمدرسة وبرنامج تدوير النفايات، وذلك بجمعها وتقسيمها إلى فئات «ورق، زجاج، بلاستيك» بهدف تقليل الفضلات ثم بيعها والتبرع بها للجمعيات الخيرية، كما اشتمل المشروع على حملة نظافة أجزاء من البيئة البحرية في كورنيش الدمام وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)