20 متدرباً يخوضون برامج شهادة الاختصاص السعودي في مدينة الملك عبدالله الطبية

20 متدرباً يخوضون برامج شهادة الاختصاص السعودي في مدينة الملك عبدالله الطبية

التعليم السعودي – واس : يخوض20 طبيباً وطبيبة “متدربين” في الإدارة التنفيذية للشئون الأكاديمية والتدريب والبحوث بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة برامج شهادة الاختصاص السعودي المعتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والمنعقدة لديها في استقبال المقبولين بالبرامج .
ويخضع المتدربون في البرنامج الذي يستمر لمدة خمس سنوات للعديد من العلوم و المهارات والتدريب و طرق البحث العلمي والإحصاء وسيطلب من كل متدرب بحث واحد على الأقل يطبع وينشر في المجلات العلمية المتخصصة .
وأكد المدير العام التنفيذي في مدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور ياسين ملاوي أنه تم الاعتراف بالمدينة الطبية كمركز تدريبي للتخصصات الطبية من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية مشيرا إلى أنه تم البدء في برامج شهادة الاختصاص لتخصصات الجراحة العامة والتخذير والباطنة والأعصاب والأنف والأذن والحنجرة و الأشعة والأحياء الدقيقة .
من جهته قال المدير التنفيذي للشئون الأكاديمية والتدريب والبحوث الدكتور عبدالناصر باطوق أننا في أول يوم في السنة الأكاديمية الجديدة في جميع البرامج التخصصية التي تستند على خطة تدريبية متخصصة حيث نأمل بعد خمس سنوات من الآن تخرج هذه الدفعة وقد تحصنت بالتحصيل الجيد والتدريب المهني الذي يؤهلها إلى الحصول على شهادة الاختصاص السعودي بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية .
وأبان باطوق أن الإدارة التنفيذية للشئون الأكاديمية والتدريب في المدينة الطبية ستكون داعمة للجميع بكل الإمكانات اللازمة وهناك خطة تدريبية اتفق عليها وهي أن يكون كل متدرب قادر على عمل الأبحاث في مجاله بطريقة علمية صحيحية ، وذلك بإعطاء دورات تدريبية متخصصة في هذا المجال في طرق البحث العلمي والإحصاء وغيرها وسيطالبون بعمل بحث واحد على الأقل يطبع وينشر في المجلات العلمية المتخصصة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)