20 مدربة في القيادة يترشحن إلى اختبار عالمي استعداداً لانطلاق برنامج ” تأثير”

20 مدربة في القيادة يترشحن إلى اختبار عالمي استعداداً لانطلاق برنامج ” تأثير”

التعليم السعودي : انتقلت 20 مشاركة في برنامج ” تأثير” الذي ينظمه صندوق الأمير سلطان بن عبد العزيز لتنمية المرأة إلى المرحلة الثانية التي تقام الاثنين المقبل، بهدف اختبارهن على البرنامج الذي سينطلق نهاية العام الحالي وخضوعهن إلى التدريب باختبار عالمي مخصص أعد لتحديد المهارات القيادية والتدريبية لهن، ومن ثم صقل المهارات لبدء تطبيق البرنامج في العديد من المدارس والجامعات .
وكشفت نائبة الأمين العام للصندوق هناء الزهير أن ترشح 20 مدربة من البرنامج يؤكد أهمية البرنامج حيث تتعرف المشاركات على كيفية تطوير الذات من خلال دعم مبادراتهن وإبداعاتهن، لتفعيل مفهوم القيادة في المجتمع وتحقيق التأثير الإيجابي، معبرة عن تطلع الصندوق في تدريب المدربات بشكل احترافي استعداداً للبرنامج الذي يحتوي على مسارات عدة لتحقيق مفهوم مجتمع المعرفة .
وأبانت المديرة التنفيذية للصندوق والمشرفة على البرنامج أفنان البابطين أمن جانبها , أن برنامج ” تأثير” أنهى تدريب 20 مدربة في مرحلته الأولى، وستبدأ المرحلة الثانية التي تحوي اختبارا عالميا في برنامج القيادة، وستجرى التصفيات مع انتهاء الاختبار الذي يضم أبرز المعايير والمقاييس العالمية للقيادة، حيث يسهم في إعداد جيل من الفتيات قادرات على اتخاذ قرارات إستراتيجية هادفة .
وأضافت البابطين أنه في الوقت الحالي تبحث آليات التعامل مع المدارس والجامعات لتوزيع المدربات اللاتي سيتأهلن للمرحلة النهائية وسيرشحن كمدربات معتمدات في فن القيادة .
ونوهت إلى أن الصندوق تنموي يهدف لإعداد القيادات الشابة وتمكين جيل قادر على ممارسة الدور الفعال في المجتمع، وإبراز نماذج ناجحة من الفتيات اللاتي قدمن إنجازات للمجتمع، وممارسة مهارات القيادة الفعلية، وسيرفع من نسبة الالتحاق في جائزة الأمير محمد بن فهد للقيادية الشابة التي تطلق سنويا، وتكون على مستوى مناطق المملكة .
مما يذكر أن الصندوق نفّذ دراسة في المنطقة الشرقية، حول الكفاءات القيادية ومدى تأثيرها على المجتمع مع بداية انطلاق البرنامج قبل نحو شهرين، وستخضع نتائج الدراسة إلى البحث من قبل خبراء مشاركين في البرنامج بهدف معرفة كيفية تطوير فن القيادة ولبناء تصورات أكثر دقة في التعامل مع إشكالية القيادة والتأثير عند الفتيات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)