20 منحة دراسية في برنامج ماجستير إدارة واقتصاديات الأوقاف

20 منحة دراسية في برنامج ماجستير إدارة واقتصاديات الأوقاف

التعليم السعودي – متابعات : أعلنت الهيئة العامة للأوقاف، اليوم، عن تقديمها 20 منحة دراسية في برنامج ماجستير إدارة واقتصاديات الأوقاف ضمن برنامج استدامة وتمكين بالشراكة مع جامعة الملك عبد العزيز.

ويسعى البرنامج الذي أعده معهد الاقتصاد الإسلامي بالشراكة مع الوقف العلمي بجامعة الملك عبد العزيز إلى تأهيل وتأسيس العاملين في قطاع الأوقاف على أسس علمية في جوانب متعددة، منها: الفقهية، والاقتصادية، والإدارية، والقانونية، وغيرها، مما يشكل مخرجات مكتسبة للمهارات النظرية والتطبيقية اللازمة لإنشاء وحوكمة الكيانات الوقفية، والتي تتناسب مع توجهات الهيئة العامة للأوقاف في رؤيتها للقطاع وأدواره التنموية في رؤية المملكة 2030.

ويهدف البرنامج إلى تزويد الطلاب المنضمّين بالمعارف الضرورية للعمل في الأوقاف، إضافة إلى تزويدهم بالمهارات البحثية اللازمة لتحليل المشكلات التي يتعرض لها العاملون في القطاع الوقفي واقتراح الحلول المناسبة، كما يتم توجيه الدراسات والأبحاث طيلة مدة الدراسة لبرامج تطوير قطاع الأوقاف في المملكة وتفعيلها بالشكل الذي يحقق مستهدفات التنمية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)