200 ساعة تدريب ينجزها طلاب نادي براعم الظهران

200 ساعة تدريب ينجزها طلاب نادي براعم الظهران

التعليم السعودي :نجح نادي براعم الظهران الموسمي التابع لإدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية والمقام بمدرسة الأمير فيصل بن فهد الابتدائية بالظهران في تطبيق 200 ساعة تدريبية من بداية الصيف وحتى اليوم لأربع مسارات علمية وفق إطار منهجي متكامل وبإقرار برنامج شامل يخدم الفئات العمرية التي استقبلها النادي.
وأوضح مدير النادي حمدان بن سفر الشمراني أن الفريق العامل نجح في إيجاد نوعية علمية وفكرية لبرامج المركز تخاطب العقل وتستخرج الإبداع وتعمل على التدريب على تطبيقات حديثة خاصة في مجال الرياضيات والحاسب الآلي بالاعتماد على النظريات الحديثة ، مشيراً إلى أن النادي تعاون مع جهات تدريبية ومراكز علمية بالمنطقة للاستفادة منها في تقديم الدورات المهارية التطبيقية والعملية ، وإثراء هذا الجانب بشكل مباشر .
وبين أن من مهام النادي تعزيز مسارات البحث العلمي ومناقشة ماهية البحث العلمي ومفرداته ، وشروط البحث العلمي الجيد ، وعرض توضيحي لكيفية كتابة البحث وإكساب الطالب كل فنيات وبنود جمع المعلومات وتحليل وتفريغ البيانات التي تخص البحث العلمي ، وتدريب الطلاب على مهارات العمل الجماعي ، وكيفية الربط بين المعلومات التي بحث عنها وبين المفاهيم العلمية للوصول للحل عن طريق بحث علمي متقن.
من جانبه أفاد مشرف البرامج بندر القحطاني أن النادي أخذ مسار الموهبة والإبداع كمشروع عمل يساعد الطلاب على تحديد وجهاتهم ورغباتهم في متابعة العلم آخذين في الاعتبار مهاراتهم وقدراتهم بما يتوافق مع احتياجات البراعم .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)