200 مرشد صحيً بتعليم مكة المكرمة يتدربون على مبادئ الإسعافات الأولية

200 مرشد صحيً بتعليم مكة المكرمة يتدربون على مبادئ الإسعافات الأولية

التعليم السعودي : شرعت الشؤون الصحية المدرسية بتعليم منطقة مكة المكرمة في تنفيذ دورة تدريبية شاملة للمرشدين والمرشدات الصحيات على مبادئ الإسعافات الأولية .
ويأتي ذلك رغبةً في تدريب وتأهيل منسوبي الإرشاد الصحي بالمدارس على التعامل الأمثل مع الحالات الطارئة التي قد تحدث في المدارس وتتطلب التعامل الجيد معها وفق أسس علمية طبية .
وبين مساعد مدير تعليم منطقة مكة للشؤون المدرسية محمد بن أحمد المدخلي، أن البرنامج يعد من البرامج الضرورية التي تتطلب التعامل الجيد مع الحالات الطارئة مؤكدا نفع هذه البرامج التطبيقية الملموسة على الميدان التعليمي مع تأهيل المرشدين وتدريبهم ونشر الوعي الصحي بينهم وفي المدارس .
من جانبه أفاد مدير الشؤون الصحية المدرسية بتعليم منطقة مكة المكرمة محمد بن مستور الصليمي أن البرنامج استهدف 200 مرشد صحي ومرشدة صحية تم تقسيمهم على أربع مجموعات عمل.
وأشار إلى أن البرنامج يهدف لنشر مفهوم وثقافة التعامل مع الحالات الطارئة والإسعافية وتدريب منسوبي المدارس على ذلك رغبةً في تدريب وتأهيل الإرشاد الصحي بالمدارس ودعمه بمثل هذه البرامج التي باتت ضروريةً في حياتنا اليومية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)