2000 ريال رسوم فحص الطلاب في مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل

2000 ريال رسوم فحص الطلاب في مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل

التعليم السعودي – متابعات : فرضت إدارة مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل مبلغ 2000 ريال، على الطلاب والخريجين الراغبين في إجراء فحوصات، لقبولهم في الجامعات أو في وظائف أخرى، فيما استثنت الطلاب القادمين إليها من المعهد والكلية الصناعية أو الجامعية.
وأكد المواطن فواز الروقي أنه توجه برفقة ابنه عبدالرحمن «خريج ثانوية عامة» إلى مستشفى الجبيل بالحويلات، لإجراء فحوص لاستكمال قبوله في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وتم إبلاغه بضرورة دفع 2000 ريال لإجراء الفحص، وأرجعت إدارة المستشفى السبب إلى استحداثها قراراً جديدا، يستثني طلاب المعهد والكلية الصناعية والجامعية من الدفع.
وأوضح أنه ذهب بابنه إلى مستشفى الجبيل البلد، وقام بإجراء الفحص مجاناً ولم يستغرق ذلك أكثر من ساعات قليلة، ولفت إلى أنه التقى الكثير من الطلاب الذين قصدوا المستشفى لإجراء الفحص المجاني.
وكشفت مصادر لـ «اليوم» أن أسعار الفحوصات في مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل تختلف حسب نوع الفحص، سواء كان شاملاً أو عاديا، موضحة أن بعض الفحوصات تستلزم التأكد من خلوّ الشخص الذي أجرى الفحص من المخدرات وخلافه، وذلك قد يكلّف 2000 ريال، فيما يتم فحص رخصة القيادة بـ 150 ريالا.
واطلعت «اليوم» على كشف أحد المتقدمين لطلب 9 فحوصات، تشمل العينين والأذنين والأمراض الباطنية والأمراض الجلدية والأمراض الصدرية والأمراض الجراحية والأمراض النفسية والتحاليل وأي أمراض أخرى، ولم تتضمن فحص المخدرات.
«اليوم» تواصلت مع المتحدث الرسمي للهيئة الملكية د. عبدالرحمن العبدالقادر، وأرسلت استفساراتها إليه، ووعد بإحالة الأسئلة لجهة الاختصاص ثم الردّ عليها، ولم تتلق أي رد على مدار 3 أيام وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)