206 آلاف طالبة في اختبارات مدارس الرياض السبت المقبل

التعليم السعودي :تستقبل مدارس منطقة الرياض السبت المقبل أكثر من 206 آلاف طالبة يؤدين امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي، حيث أنهت طالبات المرحلة الابتدائية من الصف الأول إلى السادس مرحلة التقييم.

وأوضح مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الدكتور إبراهيم بن محمد المسند، أن إدارة تعليم الرياض اتخذت الترتيبات اللازمة لأداء الاختبارات، حيث تم تزويد جميع المدارس بما تحتاج إليه من مستلزمات، كما تم تكليف عدد من المشرفات التربويات للقيام بجولات ميدانية على المدارس للاطلاع على سير الاختبارات ورفع التقارير اليومية عنها، حاثاً الطلاب والطالبات على الاجتهاد.

كما أقامت إدارة تعليم الرياض 47 مركزاً للإشراف الصحي للبنين و33 مركزاً للبنات.

وأبان مدير إدارة الصحة المدرسية الدكتور وحيد الخميس أن الإدارة أقامت دورات تأهيلية للمرشدين الصحيين والمرشدات على مستوى المنطقة شملت 4 آلاف من مديري ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات بواقع مدير ومعلم من كل مدرسة، وذلك في إطار الاستجابة للقرار الصادر عن مجلس الوزراء القاضي بتحديد اثنين من المعلمين في كل مدرسة يزيد عدد طلابها عن 100 طالب، ومعلم واحد في المدارس التي يبلغ عدد طلابها 100 طالب أو أقل لمساعدة ممرض المدرسة في تنفيذ مهام الصحة المدرسية.

من جانبها أكدت رئيسة وحدة الطوارئ والسلامة المدرسية لطفية العبدان أن تعليم الرياض وفر 130 حارسة أمن في المدارس لحفظ أمن الميدان في بعض المدارس بسبب انشغال الطاقم التعليمي والإداري في تنفيذ أعمال الاختبارات.

كما تزمع وزارة التربية إحداث 18 ألف وظيفة لتوفير المناخ الأمني في المدارس.

وفي السياق أوضحت مديرة إدارة الاختبارات والقبول هدى الصويغ أن الإدارة مستمرة في جهودها من خلال اللجنة المشرفة على سير العمل بنظام نور حيث كونت فريق عمل مستمر في الإدارة يتابع عملية إدخال الدرجات من قبل المدارس بشكل يومي ويتواصل مع مديرات المكاتب لرفع تقارير يومية بنواقص الدرجات، كما يعمل على حل المشكلات الطارئة التي تواجه المدارس في عملية إدخال الدرجات، وبذلك يتمكن ولي أمر الطالبة من الاطلاع على نتيجة ابنته من خلال الموقع الإلكتروني، مضيفة أنه سيتم تزويد مكاتب التربية والتعليم بالكشف النهائي لشهادات طالبات الصف الثالث ثانوي لتسلمها بدورها للمدارس فتتسلمها الطالبة من مدرستها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)