21 ألف مبتكر ومبتكرة بـ«إبداع» الشرقية

21 ألف مبتكر ومبتكرة بـ«إبداع» الشرقية

التعليم السعودي : كشف مدير إدارة الموهوبين بتعليم الشرقية تركي بن علي التركي عن مشاركة 20.785 طالبا وطالبة من 3758 مدرسة في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي «إبداع 2016».
جاء ذلك خلال مشاركته في ملتقى المبتكرين الذي نظمته لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية لأحياء الخبر الجنوبية (إشراق) تحت عنوان (أنا مبتكر) بهدف تنمية القدرات الإبداعية والفكرية لدى الشباب وتذليل الصعوبات والعقبات التي تواجههم ودعم الابتكارات النوعية والأفكار، بمشاركة أكثر من ٢٥ مبتكرا.
وأوضح رئيس مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية لأحياء الخبر الجنوبية «إشراق» فهد بن فرج الخالدي أن اللجنة دأبت على تفعيل مثل هذه الأنشطة التي تبرز مواهب الشباب وتلامس احتياجاتهم، مشيرا إلى أن البرنامج أقيم على مدى ثلاثة أيام خصص اليوم الأول لعرض الابتكارات بحضور مدير إدارة الموهوبين في إدارة تعليم المنطقة. كما استضاف البرنامج المدرب طالب السيد لإلقاء دورة تدريبية عن الابتكار وكيفية تقنينها وتوثيقها، فيما خصص اليوم الثاني لزيارة مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز (سايتك) لاهتمامها بالجانب العلمي والمعرفي. أما اليوم الثالث فقد خصصته اللجنة لزيارة إدارة الموهوبين بتعليم الشرقية متمنيا للمبتكرين النجاح في ابتكاراتهم، داعيا في الوقت نفسه إلى احتضان مثل هذه المواهب الشابة المفعمة بالنشاط والحيوية لكي تحقق إنجازات مشرفة للوطن مستقبلا بحسب صحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)