21700 طالب وطالبة ستستقبلهم جامعة أم القرى للعام الدراسي الجديد

21700 طالب وطالبة ستستقبلهم جامعة أم القرى للعام الدراسي الجديد

التعليم السعودي : أعلن المتحدث الرسمي لجامعة أم القرى د. عادل باناعمة، أن عدد المتقدمين بلغ 18200 طالب وطالبة بشكل عام، إضافة إلى ما سيتم قبوله للسنة التأهيلية المسائية 3500 طالب وطالبة خلال الأيام المقبلة.

وأوضح أن الجامعة ممثلة في عمادة القبول والتسجيل سخرت الإمكانات والتجهيزات لتهيئة البيئة التعليمية المناسبة للطلاب والطالبات المقبولين لهذا العام الدراسي 1437-1438هـ بفضل الدعم الذي حظيت وتحظى به جامعة أم القرى من القيادة الرشيدة – وفقها الله – وبمتابعة وزير التعليم د. أحمد العيسي لخدمة أبنائنا وبناتنا وتوفير فرص التعليم لهم ليكونوا سواعد بناءة ومعطاءة لهذا الوطن شاكرا متابعة وحرص وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالعزيز بن رشاد سروجي وعميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالمجيد الغامدي وفريق العمل معهم.

بدوره، بيّن د. عبدالعزيز سروجي وكيل جامعة أم القرى للشؤون التعليمية، أن عمادة القبول والتسجيل عملت منذ وقت مبكر لإعداد خطة القبول لهذا العام بجميع التخصصات العلمية والنظرية وتسهيل كافة الإجراءات للمتقدمين من خلال بوابة القبول.

وأشار إلى أنه تم إرسال رسائل نصية للطلبة الذين تم ترشيحهم وفق المعدلات والرغبات على التخصصات التي تتطلب إجراء اختبار تحريري أو مقابلة شخصية، موضحاً أنه يمكن للمتقدم إجراء أكثر من مقابلة شخصية واختبار تحريري وذلك حسب الرسالة المرسلة للمتقدم، إلى جانب أنه يمكن الاطلاع على حالة الترشيح من خلال بوابة القبول الموحدة الخاصة بالمتقدم وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    ام حور

      لم يتم قبول خريجي المدن الثانيه بحجة ان القبول فقط لطلاب مكه …مع ارتفاع نسبهم …هل هذا شرط من شروط جامعة ام القرى ¡¡¡¡

  2. ١
    بلال ثاقب

      يا اخي في هذالعدد منحة خارجية ايضا؟؟

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)