22 ألف طالب وطالبة يشاركون في «برامج فطن»

22 ألف طالب وطالبة يشاركون في «برامج فطن»

التعليم السعودي : شارك أكثر من 22 ألف طالب وطالبة أمس في برامج فطن الخاصة بالتعليم العام وتعليم الكبار والدارسين خلال الفترة المسائية ومراكز محو الأمية.

وأشارت مساعد الشؤون التعليمية رئيسة لجنة فطن بتعليم الرياض الدكتورة نجلاء الزامل إلى بدء تنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج بالنسبة للطالبات الكبيرات في الرياض، وذلك بمشاركة خبيرات في تعليم الكبار ووحدات التدريب في مكاتب الاشراف النسائية.

ولفتت إلى ان المرحلة الثانية التي تستهدف ما يقارب 80 متدربة ما بين مشرفة تربوية وقائدة ومعلمة ومرشدة ستبدأ خلال الأسبوع الجاري، إذ سيتم خلالها تدريب المعلمات والطالبات في المراكز المسائية وفق خطة زمنية معدّة لبلوغ نسبة التعلم 100 في المئة‏ من نسبة التحقق بنهاية العام الدراسي.

وبينت الزامل أن برنامج فطن لم يهمل أي شريحة من منسوبي التعليم في الدورات والتأهيل، منوهة إلى أن عدد المتدربات من قائدات المدارس والمعلمات والمرشدات في المراكز المسائية بلغ 700 متدربة. أما الطالبات فبلغ عددهن أكثر من 6500 طالبة، فيما بلغ عدد الطلاب المتدربين في مراكز تعليم الكبار 16000 طالب تستهدفهم برامج فطن لتحقيق اهدافه الوقائية للطلاب والطالبات.

على الصعيد ذاته، اعلنت ادارة تعليم الرياض عن فتح باب المشاركة في فعاليات جائزة الشيخ خليفة التربوية في دورتها العاشرة وترشيح الفائزين إلى أمانة الجائزة بدولة الإمارات، مؤكدة أن اخر موعد لاستقبال المشاركات هو يوم 21 من ربيع الاخر المقبل. وطالب المدير العام للتعليم في منطقة الرياض عبدالله المانع قطاعي البنين والبنات ومدارس المنطقة كافة بحث منسوبيها من المشرفين التربويين والمعلمين على المشاركة بالجائزة، والتي تشمل في مجالات الإبداع وتدريس العربية والتأليف التربوي للطفل والبحوث التربوية والمشاريع والبرامج المبتكرة، مؤكداً إيلاء الجائزة الاهتمام والرعاية اللازمة وتفعليها في الميدان التربوي لتعزيز ثقافة التميز والإبداع وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)