230 مستفيدًا ومستفيدة من دورة تأهيل السنوات السريرية بطب جامعة الملك خالد

230 مستفيدًا ومستفيدة من دورة تأهيل السنوات السريرية بطب جامعة الملك خالد

التعليم السعودي – واس : نفذت كلية الطب بجامعة الملك خالد ممثلة في نادي الطب والإبداع ، دورة تأهيلية للسنوات السريرية عن بعد تحت عنوان (Pre-Clinical Course 2020)، وذلك بهدف تأهيل الطلاب المقبلين على السنوات السريرية في كلية الطب، والتي استمرت لمدة 10 أيام خلال الفترة 15 – 24 من شهر أغسطس 2020.
وشملت الدورة تعريف الطلاب والطالبات بالسنوات السريرية وتهيئتهم لها، بالإضافة إلى تعليمهم أخلاقيات الطبيب وأساسيات قراءة الأشعة الطبية، حيث بلغ عدد الطلاب والطالبات المستفيدين منها 239 طالبا وطالبة.
وأوضح عميد كلية الطب الدكتور سليمان الحميد أن الدورة تأتي في نسختها الخامسة، والتي تتكون من قسمين نظري وعملي، لافتًا إلى أن من أبرز ما تتناوله وتركز عليه هذه الدورة يتمثل في تعليم الطلاب والطالبات أبرز المهارات المطلوبة لأخذ التاريخ المرضي من المريض في أبرز الأعراض التي يشكو منها المرضى في الجهاز الدوري الدموي، والتنفسي، والهضمي، والعصبي، والغدد الصماء، والروماتيزم وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)