2300 مستفيد من معرض جمعية «حياتنا» من مدارس وجامعات الرياض

2300 مستفيد من معرض جمعية «حياتنا» من مدارس وجامعات الرياض

التعليم السعودي :  في إطار تفعيل معرض التوعية الصحية المتنقل، شاركت الجمعية الخيرية للتوعية الصحية (حياتنا) بالعديد من الفعاليات والأنشطة خلال الأشهر الماضية، استهدفت عددا من شرائح المجتمع كطلبة المدارس والجامعات والبالغين، فيما بلغ عدد زوار المعرض أكثر من 2300 زائر.

وقال الأمين العام لجمعية حياتنا الدكتور عبدالرحمن القحطاني إن المعرض يأتي كأحد جوانب الشراكة التي تنفذها الجمعية بدعم من شركة التصنيع كإحدى مبادرات المسؤولية الاجتماعية، إضافة إلى دعم البرنامج من قبل مؤسسة الراجحي، مشيراً إلى أنها استهدفت عدداً من المدارس والكليات بمشاركة مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون وجامع الراجحي.

ولفت إلى أن الجمعية أجرت 600 قياس لضغط الدم وفحص للسكر، موضحاً أن تنظيم المعرض تم على أيدي نخبة من المتطوعين والمتطوعات العاملين في المجال الصحي وعدد من طلبة وطالبات التخصصات الصحية.

ونوه الدكتور القحطاني إلى أن هذا المعرض يعد كأحد أهم المبادرات الاحترافية التي تبنتها الجمعية خلال الفترة الأخيرة، إذ جرى استخدام مجسمات توعية بطريقة علمية احترافية، بالتعاون مع إحدى الشركات الأميركية الرائدة عالمياً في تقديم المجسمات، بهدف التوعية بعوامل خطورة الإصابة بالأمراض المزمنة وفي مقدمتها العادات الغذائية غير الصحية والخمول البدني وتعاطي التدخين، إضافة إلى تعزيز الأنماط الصحية كالتوازن الغذائي والنشاط البدني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)