24 طالباً ينهون دورة تدريبية في المركز الوطني لبحوث الزراعة

24 طالباً ينهون دورة تدريبية في المركز الوطني لبحوث الزراعة

التعليم السعودي : أنهى 24 طالباً من جامعة الملك سعود دورة تدريبية بعنوان “مهارات إجراء التحاليل الزراعية” نظمها المركز الوطني لبحوث الزراعة في لوزارة البيئة والمياه والزراعة.
وبين مدير عام المركز المهندس بندر المهري أن الدورة التدريبية التي استمرت شهرا لطلاب تخصص النبات والأحياء الدقيقة، هدفت إلى ربط الطلبة المتدربين بالتجارب العملية والميدانية في مجال تخصصهم وإكساب المتدربين المهارات العلمية والعملية التي تؤهلهم لسوق العمل، مشيرًا إلى حرص الوزارة على تقديم مثل هذه الدورات التي لها أهمية في اكتساب الخبرات.
وأوضح مشرف التدريب بالمركز الوطني المهندس علي الحساوي أن المواضيع التي تضمنتها الدورة التدريبية شملت التعرف على أنواع البكتيريا والفطريات والفيروسات، وتشخيص الأمراض عن طريق الأجهزة المتوفرة مثل أجهزة البصمة الوراثية، إضافة إلى تعلم طريقة أخذ عينات التربة والمياه وتحليها ميكروبياً وقراءة النتائج وكتابة التقارير، واستعراض طرق الكشف عن تلوث المياه والسموم الفطرية، والتعرف على الأمراض التي تصيب النبات وطريق الوقاية والعلاج والكشف عن الفطريات والبكتيريا في البذور ومتبقيات المبيدات في الخضروات والفواكه وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)