24 مشروعًا تعليميًا جديدًا في الشرقية بـ 225 مليونًا

24 مشروعًا تعليميًا جديدًا في الشرقية بـ 225 مليونًا

التعليم السعودي – متابعات : يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، الأحد القادم، حفل تدشين 24 مشروعًا تعليميًا بتعليم المنطقة الشرقية، بحضور وزير التعليم د. أحمد العيسى، حيث سيفتتح سموه مجمع السيوطي التعليمي بحي الفيصلية بالدمام، ويدشّن المشاريع الجديدة في مختلف محافظات المنطقة.

وأوضح المتحدث الإعلامي بتعليم المنطقة الشرقية مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، سعيد الباحص، في تصريح خاص لـ «اليوم» أن المشاريع التعليمية التي تم الانتهاء منها وتسليمها، بلغت 24 مشروعًا بكلفة إجمالية بلغت 225 مليون ريال موزعة على 8 محافظات بالمنطقة الشرقية تشمل الخفجي والقرية العليا والدمام والقطيف والخبر والجبيل وبقيق والنعيرية.

وأبان أن المشروعات التي تشهدها المنطقة تستوعب قرابة 16530 طالبًا وطالبة، وصمّمت مبانيها على أحدث المواصفات والمعايير الدولية. وأشار الباحص إلى أن المشروعات التي سيدشّنها سمو أمير المنطقة الشرقية تتنوّع بين مبانٍ مدرسية حديثة، وصالات رياضية (10 صالات) ملحقة بتلك المشاريع، والتي تمكّن الطلبة من ممارسة الرياضة، وكذلك ملاعب كرة قدم عشبية مصممة بطريقة حديثة (9 ملاعب)، واستلام 3 روضات جديدة، ويبلغ إجمالي الفصول الدراسية في المباني 512 فصلًا دراسيًا.

وأكد أن رعاية أمير المنطقة وتشريفه حفل التدشين يُعدّان علامة فارقة ومتميزة في تاريخ التعليم بالمنطقة، مما يعكس حرص سموه «حفظه الله» على الوقوف والمساندة لقطاع التعليم، مبينًا أن الوزارة تضع محور المباني المدرسية والمشاريع التطويرية نصب أعينها، وأولتها اهتمامًا لتتوافق مع أفضل المعايير والمواصفات لخدمة المنظومة التعليمية ولإيجاد بيئة تعليمية ملائمة وآمنة ومحفزة للطالب، وضمان عمليات الصيانة والمتابعة المستمرة وبناء أحدث المباني وأرقى التصاميم وصولًا إلى أعلى المعايير العالمية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)