240 معلماً ومعلمة استفادوا من دورة الكيمياء في «دورة الكيمياء»

240 معلماً ومعلمة استفادوا من دورة الكيمياء في «دورة الكيمياء»

التعليم السعودي : نظّم المكتب العلمي التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن دورة جديدة في الكيمياء تستهدف المعلمين والمعلمات في مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية «سايتك» ضمن مبادرات سابقة قدمها المكتب في إطار المسؤولية الاجتماعية.
من جهة أخرى أوضح مؤسس المكتب الدكتور خالد الحوشاني لـ»الشرق» أن المكتب يهدف إلى خدمة المجتمع وتقديم برامج استشارية وتدريبية لقطاعات المجتمع المختلفة وتعزيز القدرات العلمية والمعرفية في مجالات العلوم الأساسية (الكيمياء والفيزياء والرياضيات والأحياء) وذلك بما يحقق الاستمرارية المطلوبة. مشيراً إلى أن المكتب قدم حتى الآن 6 دورات تدريبية لمدرسي ومدرسات المرحلة المتوسطة الثانوية بواقع 16 ساعة تدريبية لكل دورة تحت مواضيع علمية متنوعة، فيما بلغ عدد المستفيدين من هذه الدورات 240 معلماً ومعلمة إلى الآن.
من جانبهم عبَّر عدد من المعلمين عن تقديرهم لهذه الدورات التي استفادوا منها كثيراً عن الدورة الإيجابيات خاصة من ناحية هذه الشراكة بين التعليم العام والأكاديميين في جامعة الملك.
وقال كل من إبراهيم العبدالعظيم وعيسى الخلف وليلى الغامدي ونسيم عبدالحميد النعيم وأحمد طه إن هذه المبادرة متميزة جداً، وجاءت في ظل افتقار المجتمع التعليمي العلمي لمرجع أكاديمي يرجع له ليستشيره ويناقش معه عديداً من المواضيع.
وذكروا أن مثل هذه الدورات فتحت المجال لإثراء المعرفة، وكذلك تصحيح بعض المفاهيم العلمية الخاطئة لدى بعض معلمي العلوم التي ستنتقل لأبنائنا الطلاب، إلى جانب رفعة مستوى الإلهام لدى المعلمين، بحيث يعودوا للمدارس بالحماس وبذل مزيد في تعليمهم بطرق مبتكره ومتميزة.
ودعا المشاركون في الدورات باقي الجامعات للمبادرة بمثل هذه المشاريع المهمة، وأن يستمر التواصل بينها وبين المعلمين من خلال قنوات مدروسة تمكّن المعلمين من مراجعة بعض الأمور وتصحيحها وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)