240 معلما يتدربون على طريقة برايل

240 معلما يتدربون على طريقة برايل

التعليم السعودي : دشن مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك لشؤون تعليم البنين ماجد القعير أمس فعاليات البرنامج التدريبي فنيات القراءة والكتابة بطريقة برايل “سفراء برايل” الذي تنظمه جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض، بالتعاون مع إدارة التربية الخاصة بتعليم تبوك، ويستمر خمسة أيام، ويستهدف تدريب 240 معلما ومعلمة للتمكين من فنيات القراءة والكتابة بطريقة برايل. وأوضح القعير أن الدورة تأتي في إطار الشراكة بين وزارة التعليم ممثلة بالإدارة العامة للتدريب التربوي و جمعية المكفوفين الخيرية “كفيف” ضمن الخطة التنفيذية لمشروع التطوير المهني لمنسوبي التربية الخاصة بهدف تمكين المتدربين من تعلم طريقة برايل، بحيث يتمكن المعلم من خلالها تعليم الطلاب المكفوفين بكفاءة.
من جهته، قال مدير مركز التدريب بجمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض ومدرب البرنامج علي آل حسن: إن البرنامج يقدمه عدد من المدربين المتخصصين من أعضاء الجمعية ومع كل مدرب مساعدة له في قاعة المعلمات، وبواقع 30 ساعة تدريبية من يجتازها يحصل على رخصة تحمل اسم “سفير برايل”. وأشار إلى أن الشريحة المستهدفة هي المعلمون والمعلمات من فئة المبصرين وخاصة العاملين في برامج الدمج ومعاهد النور، والقيادات التربوية، والمشرفون والمشرفات وخاصة العاملين في حقل التربية الخاصة ببرامج العوق البصري. من جهة أخرى، افتتح المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك الدكتور عمر الشريف مساء أول من أمس، معرض الثقافة والفنون الذي تنظمه إدارة نشاط الطالبات، وذلك بمبنى الإدارات النسائية بحسب صحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)