246 طالباً يستفيدون من برامج تدريبية في «تقنية تبوك»

246 طالباً يستفيدون من برامج تدريبية في «تقنية تبوك»

التعليم السعودي : نفذت الكلية التقنية في منطقة تبوك عدداً من البرامج التدريبية والمهنية المتنوعة لنحو 246 طالباً وطالبة، وذلك ضمن برنامج «تعليم وعمل»، الذي أطلقته وزارة العمل ووزارة التعليم، بمشاركة صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وتهدف البرامج التي تم تنفيذها نشر الثقافة التقنية والعمل المهني للطلاب والطالبات، وإكسابهم المهارات والقدرات الأساسية لتأهيلهم للحياة العملية، وصقل قدراتهم ومواهبهم في مجالات متنوعة، لرفع فرص تدريبهم وتطويرهم بما يعزز التحاقهم بسوق العمل.

ونوّه المدير العام لفرع وزارة العمل في تبوك علي آل عامر، إلى أن هذه البرامج المتنوعة تحظى بإقبال من المتدربين من الجنسين، مبيّناً أنها تسهم في صقلهم وتطويرهم. فيما أفاد رئيس مكتب التدريب التقني والمهني في تبوك المندس فهد المطيري، أن البرنامج بدأ بـ246 طالباً وطالبة على مستوى الوحدات التدريبية في المنطقة، مضيفاً «تلبية لرغبات الطلاب والطالبات وبناءً على التوصية من إدارة التعليم ووزارة العمل تمّت زيادة الطاقة الاستيعابية في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية لقبول عدد أكبر من الطلاب، ليتم تدريبهم ضمن مشروع التأهيل التقني والمهني لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية». وأشار عميد الكلية التقنية في تبوك عبدالرحمن المرواني إلى أن البرنامج يربط مخرجات التعليم والتدريب بحاجات منشآت القطاع الخاص، ما يعزز توفير الوظائف القيادية والمهنية للكوادر الوطنية ويسهم في رفع كفاءة سوق العمل والتخطيط الفعال لبرامج العمل المستقبلية وتعزيز الصورة الإيجابية عن الأعمال المهنية.

فيما أكد وكيل الكلية علي البلوي حرص الكلية على مضاعفة أعداد الطلاب الملتحقين في البرنامج بهدف الاستثمار الأمثل للموارد المتاحة من الكفاءات التدريبية المميزة وتشجيع أبناء المنطقة وتأهيلهم للالتحاق بالتخصصات التقنية والمهنية المختلفة. وكانت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، أعدّت مجموعة من المعامل وورش العمل بناءً على المهارات المقدمة في كل برنامج، إلى جانب توفير الكوادر البشرية المتخصصة من المدربين لتدريب الطلاب في بيئة عملية محفزة ومشجعة بحسب صحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)