2464 طالبًا وطالبة من 42 دولة يستفيدون من برنامج المنح الدراسية بجامعة جازان

2464 طالبًا وطالبة من 42 دولة يستفيدون من برنامج المنح الدراسية بجامعة جازان

التعليم السعودي – واس : يعد برنامج المنح الدراسية لغير السعوديين، واحدًا من برامج جامعة جازان التي تعزز دور المملكة الريادي في قلب العالم الإسلامي، سعيًا لتبليغ رسالة الإسلام وتعليم اللغة العربية ونشر ثقافة الوسطية والاعتدال ، واستقطاب الطلبة المتميزين لتحقيق الإثراء المعرفي والبحث العلمي ، وإعداد علماء متخصصين فاعلين في مجتمعاتهم في جميع التخصصات .
وأوضح عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور عثمان حكمي، أن عدد المستفيدين من البرنامج الذي انطلق في العام 2009م حتى العام الحالي بلغ 2464 طالبًا وطالبة ، منهم 603 طلبة يدرسون حاليًا بالجامعة في تخصصات مختلفة و1861 خريجًا، فيما بلغ عدد الدول المستفيدة من البرنامج 42 دولة حول العالم منها أمريكا وفرنسا وبريطانيا ، وعدد من الدول الإفريقية والآسيوية ، سواء كمنح داخلية أو خارجية .
وأضاف أن الجامعة تقدم العديد من المزايا والخدمات لطلاب المنح منها تأمين السكن والمكافآت الشهرية ودعم وتأمين الوجبات والمشاركة في الأندية الطلابية ، إلى جانب وحدة المنح الدراسية لمتابعة الخريجين من طلاب المنح .
وثمن عدد من طلاب المنح من غير السعوديين ، هذه المبادرة التي أسهمت في زيادة التحصيل العلمي لهم , مؤكدين أن ذلك يأتي انطلاقًا من دور المملكة الريادي في خدمة الإسلام والمسلمين في أنحاء العالم كافة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)