247 طالباً وطالبة في اختبارات نظام التسريع بـ «الشرقية»

247 طالباً وطالبة في اختبارات نظام التسريع بـ «الشرقية»

التعليم السعودي : تفقد مدير التعليم في الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس، أمس الأول سير اختبارات نظام التسريع للطلاب المتفوقين في مقر إدارة الموهوبين بالمنطقة، يرافقه مساعده للشؤون التعليمية الدكتور سامي العتيبي، ومدير إدارة الاختبارات والقبول عبدالله الضعيان، ومدير إدارة الموهوبين في تعليم المنطقة تركي التركي. واعتبر المديريس في تصريحات على هامش جولته أن ركائز الموهبة والإبداع ونشر الوعي تجاه المعرفة تقوم بشكل رئيس على العلوم والتقنية والقيادة والمبادرة والإدارة دعما في التحول إلى المجتمع المعرفي الذي ننشده جميعا، وأضاف أن الموهبة ودعمها ورعايتها تمثل محطة حقيقية؛ حيث تقوم الوزارة بدعمها وتنميتها وتطوير كياناتها لترسيخ مجتمع الإبداع. إلى ذلك أشار مدير برنامج تطوير مهارات تقويم التحصيل الدراسي منصور جواد، إلى أن المتقدمين للاختبارات بلغوا 55 طالباً و83 طالبة في الابتدائية، و21 طالباً و88 طالبة في المتوسطة، مشيرا إلى أن هذا النظام الذي اعتمدته الوزارة يخص الذين تميزوا بتفوق أكثر من العادي؛ حيث إن هذا النظام سيساعدهم نفسيا واجتماعيا على استثمار قدراتهم ومواهبهم في وقت مبكر ليكونوا كفاءة متميزة تخدم الوطن في شتى مجالات الحياة.
وعن معايير تطبيق النظام قال: بالنسبة للابتدائية سيكون من الصف الرابع إلى السادس ويختبر في مقررات الصف الخامس بكامل المقرر للفصلين الدراسيين، ويسرع الطالب أو الطالبة في المرحلة الدراسية مرة واحدة فقط، وهو خاص بالذين يتقنون جميع المهارات المقررة في المواد الدراسية بوقت مبكر وبطريقة متميزة عن أقرانهم.
أما المرحلة المتوسطة فالصفوف التي يتم التسريع فيها من الصف الأول إلى الثالث ويختبر في مقررات الصف الثاني وهي خاصة بالطلاب والطالبات الذين يحصلون على معدل عام 97% فأكثر في كل مادة من المواد الدراسية المقررة في السنة الدراسية التي يرشح فيها للتسريع على ألا يقل معدله التراكمي النهائي عن 98%. وعن المواد التي سيجري فيها الاختبار للمرحلة الابتدائية في الصف الخامس التربية الإسلامية واللغة العربية والتربية الاجتماعية والرياضيات والعلوم، والمرحلة المتوسطة الصف الثاني المتوسط التربية الإسلامية واللغة العربية والتربية الاجتماعية والرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)