25 منسقا في برامج إرشادية عن الزلازل والبراكين بتعليم مكة

25 منسقا في برامج إرشادية عن الزلازل والبراكين بتعليم مكة

التعليم السعودي – متابعات : كشف مدير إدارة الامن والسلامة بتعليم مكة المكرمة خالد بن عبدالله الحارثي لـ”المدينة”عن وجود تنسيق مع “المركز الوطني للزلازل والبراكين”، لتنفيذ برامج إرشادية وتوعوية وتثقيفية تستهدف كافة منسقي ومنسقات الامن والسلامة بجميع مدارس التعليم بمكة المكرمة، بمختلف المراحل التعليمية الثلاث، مضيفا انه سيتم تنسيق جدول يتضمن اقامة عدد من المحاضرات التوعوية حول ذلك ينفذها نخبة من المختصين في ذلك الجانب.
وكان الحارثي وبمتابعة مدير عام التعليم بالمنطقة محمد بن مهدي الحارثي، قد دشن أمس، فعاليات البرنامج التدريبي (إعداد المدرب الممارس للأمن والسلامة) في المدرسة، بحضور25 منسقا للامن والسلامة ويستمر لمدة 6 أيام تدريبية بمقر مدرسة الفضيل بن عياض الثانوية بحي العوالي بواقع 25 ساعة تدريبية معتمدة.
وقال الحارثي: هذا البرنامج يأتي تحفيزا وتدريبا للطلاب والمدرسين على طرق وكيفية استخدام وسائل السلامة المدرسية ومجابهة المخاطر أي كان نوعها ومصدرها. لافتا انه يهدف ايضا للتعريف بطريقة الاخلاء، والاسعافات الاولية، والتعرف على المخاطر الكهربائية واستخدامتها، ووسائل السلامة.
وأضاف: تتضمن الدورة محاور متنوعة منها:-
صقل مهارات مسؤولي السلامة في المدرسة، وتدريبهم خلال ساعات النشاط المدرسي، بمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة مثل (إدارة الدفاع المدني – الشركة السعودية للكهرباء – وجمعية الهلال الاحمر السعودي” مفصحا أن هنالك خططا مستقبلية مثل مشاركة هيئة الارصاد وحماية البيئة في منطقة جدة بمثل هذا البرنامج.
ويشمل البرنامج استضافة مسؤولين من ادارة الدفاع المدني وجمعية الهلال الأحمر السعودي وعدد من الجهات ذات العلاقة مثل الشركة السعودية للكهرباء.
وأوضح قائد مدرسة الفضيل بن عياض الثانوية قبل العتيبي، أن أهمية مثل هذه البرامج تنعكس ايجابيا على توفير بيئة تعليمية آمنة ومطمئنة وتوفير ضوابط واشتراطات السلامة بالمنشآت التعليمية للبنين والبنات وتأهيل القائمين عليها وتدريبهم.
يذكر أن البرنامج امتداد للبرنامج الوزاري الذي ينفذ في جميع مناطق المملكة التعليمية تحت إشراف الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية، وبالشراكة مع شركة تطوير للخدمات التعليمية وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>