255 موهوبا وموهوبة ينخرطون في ملتقى الشتاء

255 موهوبا وموهوبة ينخرطون في ملتقى الشتاء

التعليم السعودي : يلتحق 255 طالباً وطالبة من صفوة الموهوبين والمبدعين في السعودية، في ملتقى الشتاء، الذي ينطلق السبت المقبل 29 ربيع الأول ويستمر حتى 11 ربيع الثاني 1437هـ، وتشرف عليه وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”. ويهدف ملتقى الشتاء إلى ترشيح وتدريب الطلاب والطالبات المشاركين في مسابقتي أولمبياد الخليج العربي للفيزياء والرياضيات اللتين تستضيفهما السعودية، في الفترة من 10 إلى 28 جمادى الآخرة 1437هـ، الموافق من 19 مارس إلى 6 أبريل 2016، إضافة إلى تدريب وتأهيل الطلاب والطالبات المشاركين في المسابقات العلمية الدولية لعام 2016.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور عادل القعيد؛ نائب الأمين العام لـ”موهبة”: نعمل مع وزارة التعليم بشكل مستمر على إعداد البرامج والدورات التدريبية للموهوبين والمبدعين لإكسابهم المهارات العلمية، لإعداد جيل مؤهل من علماء المستقبل؛ لتمكينهم من المساهمة في دفع عجلة التطور والتنمية في بلادنا الغالية والتحول لمجتمع المعرفة، وتمثيل السعودية خير تمثيل في المحافل العلمية الدولية.

من جانبه، أوضح الدكتور عبدالرحمن القويزاني مدير عام الأولمبياد الدولي في “موهبة” أن ملتقى الشتاء سيضم 255 طالباً وطالبة (169 طالباً، 86 طالبة)، تستضيفهم أربعة أماكن مختلفة، هي الهيئة الملكية بالجبيل، وتستضيف 134 طالباً من طلاب المراحل التمهيدية، ومركز الملك عبدالله للبحوث والدراسات البترولية بالرياض، ويستضيف 37 طالباً وطالبة من المراحل المتقدمة، وفندق كورت يارد الرياض، ويتم فيه تدريب 74 من طالبات المراحل المتقدمة، والجامعة الوطنية بتايوان ويتم فيها تدريب فريق الكيمياء المرشح للتمثيل الدولي في 2016، ويضم عشرة طلاب.

وبيّن القويزاني أنه سيجري خلال الملتقى استكمال الدورات التدريبية التي عقدت خلال الملتقيات الماضية، وتدريب المشاركين على تخصصات الرياضيات الأربعة (الجبر، الهندسة، التركيبات، ونظرية الأعداد)، واستكمال تدريب فريق الكيمياء والفيزياء والعلوم على نفس المفردات التي بدأوا التدريب عليها في ملتقى الصيف الماضي، على أن تكون مدة البرنامج اليومي بين 8 و9 ساعات.

وتابع، تكمن الاستفادة الحقيقية من مثل هذه الملتقيات التي تشرف عليها وزارة التعليم و”موهبة”، في تدريب المشاركين على مواد علمية متقدمة، يقوم عليها نخبة من أفضل المدربين الوطنيين والعالميين من دول متعددة لرفع مستوى طلابنا وطالباتنا بحسب صحيفة الاقتصادية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)