258 طالبا يجتازون مقياس موهبة بعسير

258 طالبا يجتازون مقياس موهبة بعسير

التعليم السعودي : اعتمد مدير عام التعليم بعسير بالنيابة سعد الجوني، أمس أسماء الطلاب المجتازين لمقياس موهبة، والبالغ عددهم 258طالبا.

وأوضح مدير إدارة الموهوبين بتعليم المنطقة علي آل عواض، أن المقياس يعنى برصد القدرات العقلية المتعددة والمهارات الأكاديمية الكامنة لدى الطلاب في مجالات اللغة والرياضيات والعلوم، وبعض جوانب الإبداع بالنظر إليها من خلال عدد من الأبعاد والأقسام والأنماط والصور، لافتا إلى أن مكونات المقياس تشمل المرونة العقلية، والاستدلال العلمي والميكانيكي، والاستدلال اللغوي وفهم المقروء، والاستدلال الرياضي و المكان، في حين يشمل المقياس طلاب الصفين الثالث والسادس الابتدائي، والصف الثالث المتوسط.

وأشار آل عواض إلى أن هذه البرامج تسعى إلى تحقيق أهداف سياسة التعليم في المملكة في بناء الطالب من جميع الجوانب، وتلبية احتياجاته، وفتح المجال أمامه للاستفادة من وسائل وطرائق التعلم الذاتي وإشعاره بأهمية ذلك، داعيا قادة المدارس إلى استكمال تحديث بيانات الموهوبين وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>