28 جائزة لطلاب «الملك عبدالعزيز» بمعرض الاختراعات بكوريا

28 جائزة لطلاب «الملك عبدالعزيز» بمعرض الاختراعات بكوريا

التعليم السعودي – متابعات : حصد طلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز على جائزتين حصريتين و9 ميداليات متنوعة و17 جائزة عالمية خلال مشاركتهم في معرض سيئول الدولي للاختراعات «سيف 2018» بكوريا الجنوبية والذي نظمته الجمعية الكورية لتشجيع الاختراعات، وكان إجمالي عدد المشروعات المشاركة من الجامعة 11 مشروعًا ابتكاريًا من بين 606 مشروعات من 33 دولة حول العالم، وقد خضعت جميع المشاركات للتحكيم من 40 محكما متخصصا. وكرم مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن اليوبي الطلاب والطالبات الفائزين بجوائز وميداليات في المعرض بقاعة مجلس الجامعة. وأشار اليوبي إلى أن هذه الإنجازات العلمية والابتكارية ستعزز من مكانة الجامعة وسمعتها التي أضحت إنجازاتها العلمية والبحثية تنافس كبريات الجامعات العالمية.
وجاءت مشاركة الجامعة بالاختراعات التالية: «أضواء السيارة الخلفية المتدرجة»، «متتبع الأمتعة»، «نظارة القراءة الذكية للمكفوفين»، «التحكم الذاتي لأصابع الطرف الصناعي»، «سوار الإنقاذ»، «تطبيق تعليم اللغة الكورية»، « نظام سلامة الحافلات المدرسية»، «لوحة حفظ الأدوات»، «جهاز تحكم الاقتراب من الشاشة»، «منبه استهلاك المياه» واختراع «الفزاعة الذكية (البومة)» وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)