28 نشاطًا تدريبيًا متخصصًا في مركز أبحاث العلوم الصحية بجامعة الأميرة نورة

28 نشاطًا تدريبيًا متخصصًا في مركز أبحاث العلوم الصحية بجامعة الأميرة نورة

مدونة التعليم السعودي – واس : يعتزم مركز أبحاث العلوم الصحية، في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، عقد برنامج للتقويم التدريبي للأبحاث للعام الأكاديمي الحالي، يتضمن 28 نشاطًا تدريبيًا يشمل ورش عمل، ومحاضرات، وندوات مقدمة للباحثين من داخل الجامعة وخارجها، خلال الشهر الجاري.
وستقام عدة أنشطة تدريبية متخصصة في مواضيع ومجالات متنوعة؛ منهجيات البحث العلمي، علم البيانات في الأبحاث الصحية، علوم المختبرات الطبية، وتقدم أبحاث نمط الحياة والصحة بعدد من المواضيع منها: التقنيات الأساسية في علم الأحياء الدقيقة، التكيفات العضلية لممارسة الرياضة، الخلايا الجذعية وتطبيقاتها العلاجية، مقدمة في تصميم الدراسات والتجارب السريرية، أهمية الحجم في مفاهيم الكائنات الحية وتطبيقاتها، الأساسيات في تصميم الدراسات البحثية، تقويم وتقنيات الإنفاق على الطاقة.
ويواصل المركز في تنفيذ الورش والمحاضرات المتخصصة بتقديم محاضرة لنمط حياة صحي: إرشادات الحركة على مدار ٢٤ ساعة، وورشة عمل تحليل صور المجهر الإلكتروني من صور مجهرية رقمية إلى بيانات يمكن قراءتها، بالإضافة إلى ورشة عمل لـ 10 مواضيع مهمة في علم الوراثة. وفي ختام الشهر سيقيم المركز ورشة عمل الخلايا الجذعية في المجالات السريرية والبحثية: الدور الأساسي في زراعة الخلايا وتحديد خصائصها وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)