“296” متدربًا في الفندقة والسياحة بكلية تقنية جدة

“296” متدربًا في الفندقة والسياحة بكلية تقنية جدة

التعليم السعودي :ينتظم حاليا “296”متدربا بقسم الفندقة والسياحة بكلية تقنية جدة في فترة تدريب تمتد إلى عامين تدريبيين وتشتمل على ستة فصول تدريبية إضافة إلى فصل تدريبي تعاوني في أحد قطاعات السياحة والفندقة بالقطاع الخاص.
وأوضح عميد الكلية المهندس عبد الرحمن بن سعيد السريعي أن خريجي الكلية من قسم الفندقة والسياحة مؤهلون وفق معايير الجودة العالمية وذلك لتوظيفهم في القطاع الفندقي والسياحي , مشيرًا إلى أن التدريب في هذه التخصصات بالكلية يتم وفق أحدث المعايير المهنية المعتمدة والحديثة وذلك بالاستفادة من خبرات الدول المتقدمة في التدريب الفندقي والسياحي لتلبية الاحتياجات الوظيفية في هذا المجال الهام والحيوي بالمملكة.
وأضاف السريعي أنه يتم صقل مهارات المتدرب في دراسة مبادئ صناعة السياحة والفنادق والتعرف على مفهوم السياحة وأهمية العلاقة بين شركات السياحة والفنادق إلى جانب التدريب النظري والعملي على أعمال وكالات السفر والسياحة وشركات الطيران وكيفية عرض وإعداد وتسعير وتسويق البرامج والخدمات السياحية للسوق المحلي و العالمي و استخدام برنامج كمبيوتر جاليليو واماديوس في شركات السياحة والطيران والحجوزات.
ولفت أنه يتم التدريب أيضاً على برنامج الخطوط الجوية العربية السعودية المستخدم حالياً مع إلمام المتدرب بالمصطلحات الفنية لأعمال الحجز السياحي وجدولة أعمال رحلات الطيران و نظام الأسعار والإصدار لتذاكر الطيران والتدريب على إجراءات تسعير التذاكر.
كما يتم دراسة نظم ولوائح السفر والسياحة التي تحكم العلاقة بين العملاء وشركات الطيران ومكاتب السياحة و الإرشاد السياحي و الاستقبال الفندقي والعمل في الفنادق والمنتجعات والشقق المفروشة والأجنحة الفندقية وخدمات التغذية والمشروبات وشركات التسويق الفندقي والخدمات الفندقية المدعمة للفنادق مثل التموين والمحاسبة الفندقية وخدمات وتنظيم المعارض و المؤتمرات وشركات خدمات الحج والعمرة وشركات النقل والشحن الجوي و خدمات بيع وتسويق السلع السياحية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)