3 آلاف ساعة لتوزيع الكتب في مكة وثانويات الحد الجنوبي بلا مقررات

3 آلاف ساعة لتوزيع الكتب في مكة وثانويات الحد الجنوبي بلا مقررات

التعليم السعودي – متابعات : فيما أكملت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة المستودعات صرف أكثر من 4 ملايين كتاب دراسي لنحو 400 ألف طالب وطالبة في 1585 مدرسة تابعة لها، وذلك في وقت مبكر قبل انطلاقة العام الدراسي الجديد، تبدأ ثانويات الحد الجنوبي الدراسة بلا مقررات، لعدم وصول الكتب من مصدرها.

3 آلاف ساعة عمل

قال المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي إن «عملية توزيع الكتب الدراسية سارت وفق ما خطط لها، وسلمت للمدارس منذ وقت مبكر في إطار استعدادات الإدارة للبداية الجادة للعام الدراسي الجديد».
وأوضح مدير إدارة المستودعات حسين الصبحي أن «عملية التوزيع للمدارس انطلقت منذ شهر رمضان الماضي وحتى قبل بداية العام الدراسي الجديد، واستغرقت أكثر من 3 آلاف ساعة عمل خلال الـ 120 يوماً الماضية، حيث عملت فرق التوزيع على استقبال مندوبي المدارس خلال ساعات العمل الرسمي وخارجه، لضمان عملية توزيع الكتب منذ وقت مبكر للمدارس». وأضاف أن «توزيع الكتب تم على النحو التالي: 700 مدرسة للمرحلة الابتدائية، و350 مدرسة للبنين و350 مدرسة للبنات بمجموع 11 نسخة من عدد الكتب للطالب في النسخة الواحدة، والمرحلة المتوسطة 405 مدارس شملت 200 مدرسة للبنين و205 للبنين، بعدد 13 من عدد الكتب للطالب في النسخة الواحدة، و205 مدرسة للمرحلة الثانوية بالنظام الفصلي 100 بنين و105 للبنات شملت 11 كتابا من عدد الكتب للطالب في النسخة الواحدة، وفي المقابل 85 مدرسة لنظام المقررات، 40 مدرسة بنين و45 للبنات، بينما كان عدد الكتب للطالب في النسخة الواحدة 15».  وأوضح الصبحي أن «مدارس التربية الخاصة تضمنت 55 مدرسة للمرحلة الابتدائية، و26 للمرحلة المتوسطة، و19 ثانوية، وشمل عدد الكتب للطالب في النسخة الواحدة 6 كتب، وبلغ عدد مدارس تعليم الكبار للمرحلة الابتدائية 30 مدرسة للبنين و60 للبنات بمجموع 90 مدرسة، وشمل عدد الكتب للطالب في النسخة الواحدة 5 كتب».

تعليم النماص يوزع الكتب ليلا

انتهت إدارة التعليم بمحافظة النماص من توزيع وترحيل جميع الكتب الدراسية للعام الحالي 1439 – 1440 إلى المدارس في المحافظة ومكتبي التعليم بمحافظتي تنومة وبني عمرو التابعتين لها. وأكد قسم المستودعات بالإدارة وصول كتب المرحلة الثانوية في وقت متأخر من يوم الأربعاء 18 / 12 / 1439، حيث تم فرزها وتوزيعها وفق الإحصائية لجميع المدارس خلال الليل، كما تم ترحيلها في السابعة والنصف صباح الخميس لينتهي دوام يوم الخميس وجميع مدارس تعليم النماص للبنين والبنات مؤمنة بالكتب الدراسية للفصل الدراسي الأول لهذا العام. وكانت إدارة المستودعات قد أعلنت في 5 أغسطس توزيع جميع كتب المراحل الابتدائية والمتوسطة للبنين والبنات وتجهيزها لترحيلها للمدارس.

ثانويات الحد الجنوبي بلا مقررات

لن يتمكن طلاب وطالبات المدارس الثانوية بتعليم ظهران الجنوب من استلام المقررات الدراسية اليوم.
وأرجع المتحدث الرسمي في إدارة التعليم بظهران الجنوب سالم عروي السبب في عدم توزيع مقررات المرحلة الثانوية في مدارس الإدارة التعليمية لعدم وصول الكتب من مصدرها. من جهته، أكد مدير التعليم في ظهران الجنوب سعيد هباش أبو حديد إنهاء إدارة التعليم بمحافظة ظهران الجنوب استعداداتها لاستقبال أكثر من 15 ألف طالب وطالبة في مختلف المراحل الدراسية، وقال إن «خطة وضعت لمدارس التوأمة بالحد الجنوبي يتم العمل بها لتناسب الأوضاع الأمنية الراهنة في مدارس الشريط الحدودي، بحيث يكون الدوام لمدارس البنات على فترة واحدة صباحية، بعد أن تم الاستفادة من كلية العلوم والآداب للبنات، وبالنسبة لمدارس البنين ستكون على فترتين حتى يتم الانتهاء من المباني المستأجرة.
وأضاف أن فريق العمل المكلف بمتابعة توزيع المقررات الدراسية أنهى توزيع المقررات منذ وقت مبكر وأوصلها لكافة المدارس، وشرعت المدارس في فرزها وتجهيزها استعداداً لتوزيعها على الطلاب والطالبات وفقاً لصحيفة الوطن.

عمليات التوزيع في مكة

المدارس الابتدائية
350 للبنين
350 للبنات
المتوسطة
200 للبنين
205 للبنات
الثانوية
100 للبنين
105 للبنات
مدارس نظام المقررات
40 للبنين
45 للبنات

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)