3 آلاف طالب «امتياز» ينتظرون صرف مستحقاتهم

3 آلاف طالب «امتياز» ينتظرون صرف مستحقاتهم

التعليم السعودي : ينتظر 3 آلاف طالب، من الدارسين على حسابهم في كلية الطب والعلوم الطبية والاختصاصيين الصحيين في الجامعات، في مرحلة الامتياز، تسلم مخصصاتهم التي تصل إلى 60 مليون ريال، بعد قرار وزير التعليم صرفها لهم، بناء على قرار مجلس الوزراء.

وقال المتحدث باسم متضرري إيقاف مكافآت أطباء الامتياز بسام الخضير لـ«الحياة» إنهم أمضوا نحو ثمانية أشهر وهم يراجعون الجهات المعنية لحل قضيتهم، ما بين وزارة التعليم والنيابة العامة ووزارة المالية وديوان المراقبة العامة، وكذلك نزاهة، مشيراً إلى أنهم تكبدوا مشقة للوصول إلى من بيده القرار، وقال: «خاطبنا الجهات المذكورة، وعندما نتوجه لمقابلتهم والاستفسار منهم عما تم في شأن المطالبة يرفضون التجاوب معنا ويلزموننا برفع الشكوى، فيما تم حفظ خطاباتنا الموجهة إلى وزارة المالية في الأرشيف».

وأوضح أن أمر الصرف من وزارة المالية مايزال معلقاً، وأوقف صرفه من المراقب المالي. مبيناً أنهم عانوا كثيراً في سبيل تسلم مستحقاتهم، فيما ترك بعضهم وظيفته التي تساعده في توفير لقمة العيش، من أجل صرف مكافأة الامتياز التي تشترط عدم الجمع بينها وبين العمل في آن واحد.

وكان الطلاب استبشروا بتوجيه وزير التعليم أخيراً، بتطبيق قرار مجلس الوزراء، القاضي بصرف مكافأة طلبة الامتياز، وذلك بعد أن توجهوا إلى ديوان المظالم، امتثالاً لما صرح به لهم في لقائه معهم الشهر الماضي، وقال «اذهبوا إلى ديوان المظالم وقدموا شكوى» إذ كانت الجلسة الأولى الأسبوع الماضي، التي حضرها ممثل من وزارة التعليم، تمخضت عن طلب الرد العاجل في الجلسة المقبلة، وتشكيل لجنة ثلاثية من وكالة التعليم الأهلي والإدارة المالية والإدارية، والشؤون القانونية في التعليم، لتطبيق القرار.

وأضاف الخضير: «بعد المراجعات تم إشعارنا بأن من أوقفها هو المراقب المالي، مبيناً أنهم أمضوا خمسة أشهر في محاولات لمقابلته، لكن من دون جدوى، إذ يتطلب عمله التنقل من جهة إلى أخرى، ومن الصعب أن يوجد في مكتبه، ما دفعنا إلى التوجه إلى سكرتير مدير الرقابة العامة، للتواصل مع المراقب المالي، الذي كشف لنا أن لديه توجيهات من وزير المالية بإيقافها، كون طلبة الجامعات الأهلية ليس لهم مكافآت شهرية خلال الدراسة، ومن باب أولى ألا تصرف لهم مكافأة امتياز» وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>