3 آلاف مشارك يتنافسون بـ”أولمبياد إبداع”

3 آلاف مشارك يتنافسون بـ”أولمبياد إبداع”

التعليم السعودي : بدأت لجنة تحكيم مسابقات أولمبياد الموهبة والإبداع أعمالها في فرز وتقييم الأعمال المشاركة في دورته السابعة، حيث ستشمل المرحلة الأولى تقييم المشاركات الطلابية المتنافسة، التي يزيد عددها على 3000 مشاركة بغرض التحقق من مطابقتها للشروط والمعايير المحددة للمسابقة.
وأوضحت المديرة التنفيذية لأولمبياد الموهبة والإبداع سلافة بترجي أن المرحلة الثانية ستشمل إجراء المقابلات الشخصية مع الطلبة المصعدين للمراحل النهائية، مبينة أن لجنة التحكيم تضم في عضويتها عدداً من الخبراء والمختصين في مجال المسابقات المطروحة.
ولفتت إلى أن اللجنة تلقت ما يزيد على 15 ألف مشاركة من المدن كافة، مبينة أن الأعمال التي التزمت بالشروط المبدئية للمسابقة هي 3000 مشاركة تم توزيعها على عدد من المحكمين وفق تخصص المسابقة.
وأفادت بأنه سيتم إعلان النتيجة وتوزيع الجوائز في الحفل الختامي لأولمبياد الموهبة والذي سيقام برعاية ومشاركة المسؤولين في وزارة التربية والتعليم، ملمحة إلى أن الأولمبياد تمكَّنت خلال العام الجاري 1434 من تحقيق وجود مناشطي مميز وسط طلاب وطالبات التعليم العام. ولفتت إلى أن الفعاليات أقيمت في ثلاث محافظات هي جدة ورابغ وخليص بالإضافة إلى كامل محافظات منطقة عسير.
وأضافت أن ما يزيد على 850 مدرسة أهلية وحكومية شاركوا في الأولمبياد، التي أقيمت على مدار خمسة أشهر، مبينة أن قيمة الجوائز تصل إلى نحو نصف مليون ريال، ملمحة إلى أن أولمبياد الموهبة والإبداع يهدف إلى تشجيع المواهب وإذكاء روح التنافس بين الطلاب عبر مسابقات في خمسة فروع هي “عيون يافعة” و”عبر” و”ذاكرتي حديد” و”القراءة السريعة” و”احسبها صح”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)