3 أعمال للجنة علاقات القبول في جامعة فيصل

3 أعمال للجنة علاقات القبول في جامعة فيصل

التعليم السعودي – متابعات : كشف عميد القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل بالأحساء الدكتور محمد الفريدان، عن 3 أعمال للجنة مكتب علاقات القبول في عمادة القبول والتسجيل، والتي جرى استحداثها مطلع الأسبوع الجاري، وتكليف عدد من أعضاء هيئة التدريس بالعمل فيها لأقسام الطلاب.

وقال الفريدان، إن «الكادر النسائي بدأ عمله في قاعة الأنشطة بأقسام الطالبات، والذي يتركز على مقابلة الطلبة من كلا الجنسين وأولياء أمورهم للرد على استفساراتهم، والعمل على حل مشكلاتهم، وتذليل الصعوبات التي قد تجابههم، من ناحية إدخال الرغبات، أو إدراج درجات الثانوية، أو القدرات بشكل خاطئ، وغيرها من المعوقات».

وأبان أن «اللجنة تعمل على مدى 3 ساعات يوميا حتى انتهاء أعمال القبول التي حددها مجلس الجامعة بنهاية ذي القعدة المقبل؛ إذ يتم الاستقبال من الـ12 والنصف ظهرا».

وأوضح الفريدان أن «عمادة القبول والتسجيل قامت بخطوة متقدمة نحو التعريف باستخدام البوابة الإلكترونية للتسجيل، بالتنسيق المستمر مع نظام يسر، والمركز الوطني للقياس لإدخال درجات الثانوية العامة واختبار القدرات والتحصيلي مباشرة، عبر النظام الإلكتروني، بحيث لا يكون هناك تدخل من الطالب أو العمادة في الإدخال، ويقتصر دور العمادة على رفع الدرجات المعطاة إلى النظام مباشرة، في حين يتبقى دور الطالب أو الطالبة في إدخال رغباتهم، وتأكيد الطلب في أي وقت يشاء، قبل انتهاء الفترة المعطاة لإقفال نظام القبول الإلكتروني» وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)