3 اعتمادات جديدة لجامعة الأمير محمد بن فهد من هيئة عالمية

3 اعتمادات جديدة لجامعة الأمير محمد بن فهد من هيئة عالمية

التعليم السعودي – متابعات : حصلت جامعة الأمير محمد بن فهد على الاعتماد الأكاديمي لعدد من البرامج الأكاديمية بالجامعة، وهي الهندسة الميكانيكية، والهندسة المدنية، وهندسة الحاسب الآلي لتضاف هذه الاعتمادات إلى الاعتمادات الأكاديمية السابقة لتخصصات الهندسة الكهربائية وتقنية المعلومات، وذلك من هيئة الاعتماد الأكاديمي العالمية ABET وهي أعلى هيئة علمية للاعتماد الأكاديمي في مجالات الهندسة وتقنية المعلومات في العالية.
وكانت هيئة الاعتماد الأكاديمي العالمية ABET قد زارت الجامعة في وقت سابق، والوقوف ميدانيًا على تنفيذ المناهج الدراسية، والتأكد من متطلبات تنفيذ المناهج الدراسية، ومقابلة أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وعيّنة من أرباب العمل في السوق، واستمرت عمليات التقييم هذه لأكثر من سنة حتى تمّ اتخاذ القرار النهائي بمنح الجامعة الاعتماد الأكاديمي في هذه التخصصات تحديدًا.
ويُعتبر هذا الاعتماد بمثابة شهادة تأهيل للطلاب على المستوى العالمي، ويجعل منهم خريجين عالميين، وهذا هو أحد أهداف الجامعة من خريجيها، كما يمكّن هذا الاعتماد الأكاديمي طلاب هذين التخصصين لإكمال دراساتهم العليا في أعرق الجامعات العالمية بشكل مميّز، ويعطي هذا الاعتماد الجديد للتخصصات الأكاديمية بالجامعة بُعدًا تكامليًا لطلاب الجامعة، حيث يؤكد أن طلاب الجامعة قد استوفوا المعايير العالمية.
وأكد مدير الجامعة د. عيسى الأنصاري أن حصول الجامعة على الاعتماد الأكاديمي في ثلاثة من البرامج الأكاديمية، إضافة إلى برنامجَين سابقين؛ نتيجة لسعي الجامعة، وخططها للرقي بمستوى التعليم، والتي نطمح للوصول إلى أعلى المستويات الأكاديمية مشيرًا إلى أن هذه الاعتمادات التي حصلت عليها الجامعة هي ترجمة لجهود الجامعة في إبراز خريجيها ليتمكنوا من العمل في البيئات المحلية والعالمية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>