3 جهات حكومية تنظر شكوى حراس مدارس أرامكو وأبا الخيل: إجراءات صارمة ضد الشركة

3 جهات حكومية تنظر شكوى حراس مدارس أرامكو وأبا الخيل: إجراءات صارمة ضد الشركة

التعليم السعودي – متابعات : شكا حراس مدارس أرامكو التابعون لإحدى شركات الأمن، بالمنطقة الشرقية، من عدم حصولهم على رواتبهم لمدة 3 أشهر متصلة، بينما بدأت ثلاث جهات حكومية، بالمنطقة، وهي الإمارة، وإدارة التعليم، وفرع وزارة العمل، في بحث الشكاوى، تمهيدًا لوضع حل جذري لها.

وقال الحراس لـ»المدينة» إنهم لم يتسلموا رواتبهم من الشركة، رغم أنهم يؤدون عملهم على مدار الأشهر الثلاثة التي انقطعت فيهم الشركة عن السداد، وسط وعود متكررة بحل الأزمة.

«المدينة» تواصلت مع المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل، الذي أكد أنه جرى زيارة الشركة بناء على توجيه مدير عام فرع الوزارة، ومدير مكتب عمل الدمام، وتم ضبط مخالفات بحقهم للمادة 36، بوجود عامل يعمل في مهنة مقصورة على السعوديين ومخالفات لعدم وجود لائحة تنظيم العمل، وتم طلب مسيرات الرواتب للأشهر الثلاثة الماضية، وتعهد بعدم التأخير بدفع ورفع الرواتب، ببرنامج حماية الأجور، ودفع جميع الرواتب خلال أسبوعين.

وأضاف أبا الخيل تمت زيارة الشركة مرة أخرى وتم مطالبتها بما يثبت تسليم جميع الرواتب للأشهر المتأخرة، وتسجيل مخالفة للمادة ١٩٩، وهي عدم التعاون في تسهيل مهام مفتشي الوزارة، وبعدها حضر اثنان من موظفي الشركة، ولديهم خطاب عن شكوى عدد 25 موظفا، فتم توجيه المفتشين وإعداد تقرير بجميع الزيارات والمخالفات لتحويلها الى الهيئة الابتدائية لتسوية الخلافات العمالية للنظر فيها وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)