3 حملات توعوية تقنع 1450 طالباً في جامعة الدمام بالإقلاع عن التدخين

3 حملات توعوية تقنع 1450 طالباً في جامعة الدمام بالإقلاع عن التدخين

التعليم السعودي : استفاد نحو 1450 طالباً بعمادة السنة التحضيرية في جامعة الدمام من ثلاث حملات توعوية عن مخاطر التدخين.
من جانبه، ذكر عميد السنة التحضيرية الدكتور عبدالعزيز الفهيد أن هذه الحملات جاءت لتؤكد حرص الجامعة على أبنائها الطلاب بتوعيتهم من خطورة التدخين ومضاره، وكذلك مكافحته من جوانب صحية واقتصادية تؤثر على حياتهم في المستقبل، وأن الحياة الجامعية والتحصيل العلمي أهم من أن ينشغل الفرد بهدر ماله وصحته فيما لا ينفعه، بل ضرره أكثر.
جاء ذلك في الحملة الثالثة والأخيرة، التي نظمتها العمادة خلال هذا الفصل، التي استهدفت 450 طالباً وأقيمت في مبنى عمادة السنة التحضيرية، واحتوت على أركان احتوت عن التوعية من التدخين والمخدرات والتعرف على نسبة ثاني أكسيد الكربون في الرئتين ونسبة النيكوتين في الجسم بحضور أعضاء هيئة التدريس في العمادة.
وأضاف الدكتور الفهيد أن أعضاء هيئة التدريس في العمادة قدموا نصائح للطلاب خلال زيارات في الفصول الدراسية وأماكن التدخين ومواقف السيارات بالجامعة للتوعية من التدخين ودعوتهم للحملة.
وقال إن 70% من الطلاب تجاوبوا مع النصائح، لافتاً إلى الحملات تهدف إلى رفع نسبة الوعي بين طلاب العمادة وتغيير المواقف تجاه الإقلاع عن التدخين والمساهمة في إعداد الشباب الجامعي إعداداً متكاملاً ليكونوا مؤهلين لرفض التدخين.
واختتم الدكتور عبدالعزيز الفهيد حديثه أن الحملات تركز على الخدمات الوقائية والتوعية الصحية والأنشطة والبرامج الصحية الخاصة بمكافحة التدخين في العمادة وأهمية إشراك الأسرة التربوية في الفعاليات بحسب صحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)