عاجل | وزارة التعليم تعلن عن مواعيد الاختبارات الشفهية والتحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثالث 1443هـ

3 سنوات لتطوير إداريي التعليم

3 سنوات لتطوير إداريي التعليم

مدونة التعليم السعودي – متابعات : علمت «الوطن» أن وزارة التعليم تعتزم الاستعانة ببيت خبرة لتنفيذ المشروع الشامل لتطوير الموارد البشرية في 4 مناطق وهي الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، والشرقية، وحددت الوزارة مدة المشروع بـ3 سنوات.

ويقدم مشروع التطوير الشامل للموظفين والموظفات الإداريات حلولاً شاملة ومبتكرة للتحسين والتطوير المنشود، ويقترح تقديم شهادات احترافية تخصصية تخدم توجهات الوزارة واستراتيجيتها في تطوير الموظفين الإداريين واكتسابهم الحد الأمثل من المهارات والمعارف والخبرات الوظيفية الضرورية للعمل بكفاءة في مجال عمله.

دعم القدرات

وكان وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، ورئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا» الدكتور عبدالله الغامدي وقعا مذكرة تفاهم، لبحث سبل التعاون بين الجهتين في مجال تدريب الكوادر البشرية من منسوبي وزارة التعليم لدى الهيئة في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي والتقنيات الممكنة لها.

ونصت المذكرة على تصميم وتقديم برامج تدريبية خاصة لوزارة التعليم، وتبادل الخبرات في مجال تدريب وتطوير الكوادر البشرية، إلى جانب دعم القدرات في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي والتقنيات الممكنة لها، والتوعية بأهمية إدارة البيانات وحوكمتها وحماية البيانات الشخصية.

مستهدفات الرؤية

وأوضح آل الشيخ أن الوزارة تستشعر أهمية البيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة، وتسابق جميع دول العالم لتحقيق قصب السبق في الابتكار والتحول نحو الخدمات الرقمية ومجتمع المعرفة، التي تأتي في مقدمتها البيانات والذكاء الاصطناعي، لافتاً إلى أنه- من هذا المنطلق- كان الاهتمام بالبيانات والذكاء الاصطناعي من أهم مستهدفات رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تحقيق المملكة مكانة متقدمة في مؤشر التنافسية العالمي، من خلال توفير الإمكانات المتعلقة بالبيانات والقدرات الاستشرافية وتعزيزها بالابتكار المتواصل في مجال الذكاء الاصطناعي.

المناطق المستهدفة بالمشروع

1 الرياض

2 مكة المكرمة

3 المدينة المنورة

4 الشرقية

أهداف المشروع

تحسين وتطوير العمل

تقديم شهادات احترافية تخصصية

تطوير الموظفين الإداريين

اكتساب مهارات ومعارف وخبرات وظيفية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)