3 طلاب بالشرقية يحصدون جوائز عالمية في الرياضيات

3 طلاب بالشرقية يحصدون جوائز عالمية في الرياضيات

التعليم السعودي :أسفرت المسابقة الدولية للرياضيات الذهنية للصغار المقامة في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية بتنظيم من الاتحاد العالمي للرياضيات (PAMA)، عن تحقيق الفريق السعودي للرياضيات الذهنية “الخوارزمي الصغير” نتائج فاقت التوقعات.

وكان الفريق قد شارك بـ15 طالبا وطالبة من المرشحين نهائيا على مستوى المناطق والمحافظات، وفاز ثلاثة طلاب من الشرقية بنتائج متميزة، حيث حقق الطالبان علي الجارودي (القطيف) وسلطان المطيري (حفر الباطن) المركزين الثاني والثالث في “Level B”، فيما حقق الطالب عبدالله الشيخ (الشرقية) المركز الثالث في “Level D”.

يشار إلى أن المسابقة الدولية للرياضيات الذهنية للصغار هي مسابقة خاصة بالأطفال من 6 – 15 سنة للطلبة المبدعين في العمليات الحسابية الذهنية (الجمع والطرح والضرب والقسمة).

الجير بالذكر أنه تم تأهيل الطلاب للمشاركة الدولية على مدار ستة أشهر اعتباراً من بداية شهر يوليو إلى نهاية ديسمبر 2015م على أيدي مختصين وخبراء أكاديميين في هذا المجال، وأقيمت لهم معسكرات داخلية في مناطقهم ومعسكر خارجي نهائي في سان فرانسيسكو ولمدة ثلاثة أيام قبل المسابقة، وشارك أطفال الخوارزمي الصغير برفقة آبائهم وأمهاتهم في جو علمي وتربوي وأسري وتخلل البرنامج بعض البرامج الترفيهية للأطفال ومشاهدة بعض العروض العلمية وزيارة المعالم البارزة، ويركز برنامج الخوارزمي الصغير على تطوير مهارات الطلاب في الرياضيات الذهنية والقيام بهذه العمليات بسرعة عالية ودقة متناهية ويساعد على تقوية وتنشيط الذاكرة وتنمية مهارات الخيال وسرعة البديهة وردة الفعل ويساعد على إكساب الطفل الثقة في النفس وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)