3 محاور لتعزيز كفاءة البحوث والدراسات العلمية باللغة العربية

3 محاور لتعزيز كفاءة البحوث والدراسات العلمية باللغة العربية

مدونة التعليم السعودي – متابعات : دشّنت وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، مشروع «تعزيز كفاءة البحوث والدراسات العلمية باللغة العربية في الجامعات السعودية»، الذي يأتي ضمن مشاريع وزارة التعليم الوطنية.

بدورها أفادت عميدة كلية الآداب رئيسة المشروع د. مشاعل العكلي بأن المشروع يستند على ثلاثة محاور تتمثل في مراجعة وتطوير السياسات البحثية الحالية، إلى جانب مراجعة كفاءة البحث العلمي، ومراجعة تميز الباحث من ناحية التأهيل، التدريب، والتحفيز، وذلك بدعم من رئيس الجامعة د. عبدالله الربيش.

فيما شكّل وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي المشرف على المشروع د. فهد الحربي، لجنة رئيسية للمشروع تترأسها عميدة كلية الآداب د. مشاعل العكلي، تنبثق منها ثلاث لجان فرعية تعمل على إعداد وتنفيذ خطة تسهم في تحقيق الرؤى والتطلعات تماشيًا مع أهداف التنمية المستدامة ذات البعد التعليمي والاجتماعي وأهداف رؤية المملكة 2030 الإستراتيجية.

وأضافت إن الجامعة انتهت من بناء الأسس الإستراتيجية التي ستبنى عليها جميع السياسات والبرامج والمبادرات من خلال خطة محكمة يقودها أعضاء متخصصون من مختلف المجالات الإنسانية والاجتماعية، مؤكدةً أن الجامعة تستعد لإطلاق ملتقيات علمية يصاحبها العديد من حلقات النقاش وورش العمل إسهامًا برفع جودة أداء البحوث والدراسات العلمية باللغة العربية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)