3 مراكز لدراسة الفصل الصيفي بنجران

3 مراكز لدراسة الفصل الصيفي بنجران

التعليم السعودي – متابعات : زار نائب أمير منطقة نجران الأمير تركي بن هذلول، مركز ثانوية الملك عبدالعزيز، حيث اطلع خلالها على سير العملية التعليمية للطلاب والطالبات الملتحقين بالفصل الصيفي. وفور وصوله كان في استقباله مدير عام تعليم منطقة نجران الدكتور محسن حكمي ومساعداهن وعدد من المشرفين التربويين ومدير مركز ثانوية الملك عبدالعزيز بالمنطقة.

واستهل الأمير تركي بن هذلول جولته بزيارة القاعات الدراسية، والتقى المعلمين والطلاب الملتحقين بالفصل الصيفي، وحثهم على الجد والاجتهاد والاستفادة مما تبقى من الفصل الصيفي، فيما يعود عليهم بالنفع. بعد ذلك تجول في أرجاء المدرسة مطلعاً على ما تحتويه من قاعات ومراكز تدريبية، وكذلك المختبر المدرسي، بالإضافة إلى الصالة الرياضية، واستمع خلالها إلى شرح مفصل من مدير تعليم المنطقة.

يذكر أن وزارة التعليم اعتمدت 3 مراكز لدراسة الفصل الصيفي بمدينة نجران ومحافظة شرورة، إضافة إلى مركز للبنات، حيث بلغ عدد الطلاب والطالبات الملتحقين في تلك المراكز أكثر من ألف طالب وطالبة.

كما قام نائب أمير منطقة نجران بزيارة مماثلة إلى نادي الحي بمدرسة الإمام مسلم الابتدائية، وتجول في أرجاء النادي، واطلع على الصالة الرياضية وما تحتويه من إمكانيات ترفيهية تتوافق مع تلبية احتياجات المنتسبين في النادي.

تكريم الفائزين

عقب ذلك شاهد نائب أمير نجران ملعب كرة القدم، ثم قام بزيارة للمعرض التصويري، مستمعاً خلالها إلى شرح من مدير تعليم منطقة نجران عن البرامج والفعاليات التي يتم تقديمها للطلاب المشاركين في النادي والتي روعي فيها فئاتهم السنية، واختتم زيارته بتكريم الفائزين في سباق اختراق الضاحية، والمشاركين في دعم أنشطة الحي من الجهات الحكومية بالمنطقة، يذكر أن منطقة نجران تضم 14 نادياً يرتادها أكثر من 3 آلاف منتسب ومنتسبة، وهي تعمل على مدار العام.

تسخير الإمكانيات التعليمية

أكد الأمير تركي بن هذلول حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على تسخير كافة الإمكانيات التعليمية للطلاب والطالبات، التي تساعدهم على استثمار أوقات فراغهم خاصة خلال إجازة نهاية العام الدراسي، من خلال اعتماد عدد من مراكز الفصل الصيفي الدراسي للمرحلة الثانوية والتي تساعدهم على إنهاء مراحلهم الدراسية في وقت مبكّر، إضافة إلى تخفيف العبء على الطلاب والطالبات وإعطائهم فرصة أكبر لرفع معدلاتهم الدراسية التي تسهم في تحقيق رغباتهم للالتحاق بالتخصصات الجامعية التي يطمحون لها، مشيدا بالبرامج والفعاليات الهادفة التي يتم تقديمها في أندية الحي بمنطقة نجران، والتي سيكون لها الأثر الإيجابي في ترسيخ القيم الإيجابية في منتسبيها وإكسابهم المهارات والقيم التي تعزز الوحدة الوطنية.

تنوع البرامج

ثمن مدير تعليم منطقة نجران الدكتور محسن حكمي، زيارة نائب أمير المنطقة، مؤكدا أن الزيارة سيكون لها الأثر الإيجابي لدى المسؤولين والمشرفين على المراكز الصيفية بالمنطقة ومحافظاتها، مشيرا إلى حرص ومتابعة وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى على تفعيل المراكز الصيفية بمناطق ومحافظات المملكة عامة ومنطقة نجران خاصة، في توفير كافة الوسائل التي تساهم في تحقيق الهدف المنشود من إقامة تلك المراكز.

وأكد الحكمي حرص إدارة التعليم بالمنطقة على تنوع البرامج التي تقدمها المراكز الصيفية وتشمل الأنشطة الاجتماعية والثقافية والعلمية والرياضية والفنية، والدورات التدريبية التي تعزز قيم ومهارات بناء الشخصية المتوازنة والمنتجة لوطنها ومجتمعها وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)