3 مشاريع جامعية تحقق المراكز الأولى في برنامج تحدي الابتكار الجامعي للتنمية المستدامة

3 مشاريع جامعية تحقق المراكز الأولى في برنامج تحدي الابتكار الجامعي للتنمية المستدامة

مدونة التعليم السعودي – متابعات : اُختيرت ثلاثة مشاريع طلابية شاركت بها جامعات سعودية، باعتبارها مشاريع مميزة في برنامج تحدي الابتكار الجامعي للتنمية المستدامة الذي نظمته وزارة التعليم بالشراكة مع كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، وكلية بابسون لتعليم ريادة الأعمال، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بمشاركة 15 جامعة.
وحصلت جامعة القصيم على المركز الأول عن فكرة آلية مبتكرة لاستدامة استخلاص الماء من الهواء، فيما حصلت جامعة الملك عبدالعزيز على المركز الثاني عن فكرة حلول مبتكرة للحصول على طاقة نظيفة، وبتكلفة اقتصادية من خلال توفير مولد للطاقة ذي محور عمودي، فيما حققت جامعة دار الحكمة المركز الثالث بفكرة معالجة التصحّر بالاعتماد على طاقة الرياح.
ويهدف البرنامج إلى تنمية القدرات الريادية والابتكارية للجامعات وتوظيفها في إيجاد حلول للتحديات التي تواجهها التنمية المستدامة، وتفعيل الشراكات الإستراتيجية مع الجهات المحلية والعالمية، مع إشراك الطلاب وأعضاء هيئة التدريس المبتكرين في تجارب تعليمية نوعية وعالمية؛ من شأنها أن تسهم في بناء المشاريع الجامعية الناشئة وفقاً لوزارة التعليم​.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)