3 ميداليات ذهبية وبرونزية لطلاب الشرقية بـ«أولمبياد البلقان للناشئين في الرياضيات»

3 ميداليات ذهبية وبرونزية لطلاب الشرقية بـ«أولمبياد البلقان للناشئين في الرياضيات»

التعليم السعودي – متابعات : حقق ثلاثة طلاب بتعليم المنطقة الشرقية قصب السبق في انتزاع 3 ميداليات ضمن مشاركتهم في منافسات مسابقة أولمبياد البلقان للناشئين في الرياضيات، في نسختها الـ25 لعام 2021، عن بُعد، باختطافهم ميداليتين ذهبية وبرونزية، واللتين كشفت عنهما مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة».

وأهدى المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية د. سامي العتيبي، هذا الإنجاز لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، اللذين لا يدخران جهدًا في دعم تعليم المنطقة، فضلاً عن تحفيزهم أبناءهم الطلاب والطالبات على التميز والتفوق.

كما قدم د. العتيبي خالص التهنئة لأبنائه الطلاب لقوة العزيمة والإصرار والإرادة التي قادتهم إلى هذا التميز، ومن خلفهم أولياء أمورهم ومدارسهم ومعلميهم الذين كان لهم الدور الكبير في هذا التميز، مؤكدًا أن تعليم المنطقة عمل على تقديم خارطة واسعة من المسارات التدريبية والإثرائية لأبنائه الطلاب للرفع من مستواهم العلمي، وذلك ترجمة لتوجيهات الوزارة ممثلة بوزيرها د. حمد آل الشيخ، والتي تسعى جهدها لبناء جيل متميز ينافس عالميًا ويسهم في تحقيق تطلعات وطنه في ظل الرؤية الطموحة للمملكة 2030.

وأكد في الوقت ذاته أن هذا الإنجاز الوطني الكبير ما هو إلا ترجمة لاستثمار حكومتنا الرشيدة «وفقها الله» في أبنائها ودعمها منقطع النظير لقطاع التعليم، لإيمانها التام بأن الاستثمار الأمثل يكمن في تنمية عقول أبنائها ولتكون المملكة في مصاف الدول المتقدمة.

وأشاد مدير التعليم بالجهود المتميزة التي تبذلها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، والتي تقود أبناءنا دائمًا لقصب السبق ورفع علم المملكة عاليًا.

وعبَّر الطلاب الفائزون، وهم: «الميدالية الذهبية / محمد الدبيسي – الميدالية الذهبية / مهدي البيك – الميدالية البرونزية / عبدالإله ألطف»، عن سعادتهم بهذا الإنجاز، مؤكدين طموحاتهم الجادة تجاه التفوق والتميز والمضي قدمًا لخدمة مليكهم ووطنهم الغالي، متقدمين في الوقت نفسه بالشكر لموهبة ووزارة التعليم وتعليم الشرقية على جهودهم وتحفيزهم للمشاركة، وأن يسير زملاؤهم في الطريق ذاته للمشاركة والمنافسة في برامج موهبة، باعتبارها محركًا رئيسيًا لتنمية المواهب واحتضانها وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)