3 نصائح لتهيئة الطلبة نفسيا قبل الامتحان

3 نصائح لتهيئة الطلبة نفسيا قبل الامتحان

مدونة التعليم السعودي – متابعات : أوضح المستشار التربوي رائد المطير أن جائحة كورونا، أحدثت فجوة نفسية، بين الطلاب ومقاعد الدراسة، تأثيرها يظهر بشكل كبير، خلال الاختبارات الجارية، مقدما 3 نصائح للطلبة وأولياء الأمور تشمل تأدية اختبار تجريبي ورقي في المنزل قبل الاختبار في المدرسة، وانتباه أولياء الأمور لأبنائهم، ودعمهم نفسيا، إضافة إلى بث روح التفاؤل داخل نفوس الطلبة إذ إن القائمين على العملية التعليمية، على وعي كبير ودراية بما يمر به الطالب، من ضغوط نفسية.

وأوصى الخبير التربوي بإجراء الطالب اختبارا تجريبيا في المنزل للتدريب على الاختبارات الحضورية، مؤكدا أهمية دور الأسرة في دعم الأبناء وتشجيعهم على إجراء اختبارات ذاتية على الأوراق، مضيفا: اكتشفنا أن بعض الطلاب لا يستطيعون الكتابة أو القراءة أو التعبير، ورقيا، وهنا يأتي دور أولياء الأمور في تهيئة الطالب عملياً ونفسياً، مع مراعاة الفروق الفردية بين الأبناء.

وقال المطير إن الطالب يجب أن يتفاءل وأن يطرح من ذهنه، أي ضغوط نفسية تؤثر على سير الاختبارات، مشيرا إلى أن القائمين على العملية التعليمية، على وعي كبير ودراية بما يمر به الطالب، من ضغوط نفسية، والأهم هو التركيز وعدم تشتت الانتباه لدى الأبناء، والحد من استخدامهم للألعاب الإلكترونية. وأكد أهمية التوكل على الله تعالي وقراءة الوِرد والاستعانة بالله تعالى، والأخذ بالأسباب وتنظيم الأوقات والاستعداد بوقت كاف للاختبارات وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)