30 ثانية لتوصيل قرارات التعليم

30 ثانية لتوصيل قرارات التعليم

التعليم السعودي : رفعت إدارة التعليم في مكة المكرمة تجربة “تطبيق التعليم الأهلي والأجنبي لتعليم مكة على الأجهزة الذكية” للإدارة إلى وزارة التعليم لإمكان تعميمها على مدارس المملكة بعد أن أسهم التطبيق في ضمان وصول التعاميم والقرارات في المديرية إلى جميع المدارس في غضون 30 ثانية فقط.

معلومات وتطبيقات
أشار الشمراني إلى أن التطبيق يتضمن معلومات وتطبيقات عن التعليم الأهلي، كما يتضمن آخر أخبار البرامج والأنشطة وذلك بهدف إطلاع الزائر والميدان على جميع المعلومات والفعاليات الخاصة بالتعليم الأهلي والأجنبي بتعليم مكة المكرمة، من خلال استخدام الأجهزة الذكية المتوافرة لدى الجميع، التي تعتبر من أكثر الوسائل التقنية تطورا وانتشارا.

 وصول التعاميم
أكد الشمراني أن التطبيق سيسهم بشكل كبير في تسهيل الوصول إلى جميع التعاميم وبرامج وأنشطة التعليم الأهلي، والتي ستمكن من سهولة التعامل من خلال استخدام هذا التطبيق، كاشفا أن التطبيق يحتوي على أيقونات مختلفة، كالخدمات التعليمية واستعراض التعاميم والفعاليات والبرامج بشكل محدث. وكان المدير العام للتعليم في منطقة مكة المكرمة محمد الحارثي، بحضور المستشار التعليمي الدكتور سعيد بن حسن المبعوث، ومدير إدارة التعليم الأهلي والأجنبي عبدالله الشمراني، دشن أخيرا تطبيق التعليم الأهلي والأجنبي والمشرفين التربويين بمسمى “التعليم الأهلي والأجنبي بمكة” على الأجهزة الذكية، في خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى المناطق التعليمية.

استئناف الدراسة
بعد انقضاء إجازة منتصف العام أنهت إدارات التعليم في المملكة استعداداتها لاستقبال 5 ملايين طالب وطالبة اليوم، في ظل توصيات من وزارة التعليم بالبداية الجادة من خلال انتظام الطلاب وتوزيع المقررات الدراسية وتجهيز المباني المدرسية والحجرات الدراسية واستغلال الصلاحيات الجديدة التي بدأت الوزارة في تنفيذها مع أول يوم دراسي، إذ سيقوم مشرفو ومشرفات مكاتب التعليم في المملكة بالزيارات الميدانية التي ستقوم على حصر الغياب من الطلاب والمعلمين والإداريين.

تعليق الدراسة
قال مدير إدارة التعليم الأهلي والأجنبي في تعليم مكة عبدالله الشمراني لـ”الوطن” إنه من الممكن مستقبلا استخدام التطبيق للإبلاغ عن تعليق الدراسة أو الحالات الجوية، حيث كانت في السابق تتحجج بعض المدارس الأهلية بأن البريد لم يصلها إثناء توجيهات تعليق الدراسة أو غيرها. وأضاف: التطبيق يتضمن بعض الأمور التي تهم مالك أو مدير المدرسة الأهلية ومن له علاقة بالمدرسة الأهلية مثل التعاميم المهمة وليس جميعها وتم تحديدها في التي تهم المدرسة وولي أمر الطالب مثل طلب أو تجديد الرسوم الدراسية أو الإعلان عن برامج تدريبية ووقت تنفيذها.

البدائل التعليمية
مع بدء الفصل الدراسي الثاني تواصل إدارات التعليم في كل من عسير وجازان ونجران وصبيا وسراة عبيدة تنفيذ خطة البدائل التعليمية في عدد من مدارس الحد الجنوبي الذي يتعذر العمل بها تزامنا مع الأحداث الجارية التي تشهدها المنطقة.
وأوضح نائب رئيس اللجنة العليا للحد الجنوبي في وزارة التعليم الدكتور أحمد قران، أن رسالة اللجنة تتمثل في توفير السلامة للطلاب والطالبات في المناطق الحدودية والمحافظة على حقوقهم في التعليم، لافتا إلى أن اللجنة تتواصل بشكل مستمر ودائم مع الجهات الأمنية والجهات ذات العلاقة لمتابعة التطورات حيال إغلاق أو فتح المدارس.
وتشمل البدائل التعليمية المقدمة للطلاب والطالبات مشروع التوأمة بين المدارس والممثل في انتقال بعض المدارس في الحد الجنوبي إلى مدارس أخرى للدراسة بها خلال الفترة المسائية، ومشروع التعلم الإلكتروني كأحد أهم البدائل التربوية في توفير التعليم وتقديمه لجميع الطلاب والطالبات، وتقديم دروس تعليمية من خلال القنوات الفضائية التابعة للوزارة، والاستفادة من منصات التعليم عن بعد، فضلا عن مواصلة مدرسة الملك سلمان بعسير الافتراضية لتقديم خدماتها التعليمية عن بعد لطالبات الحد الجنوبي وفقاً لصحيفة الوطن.
00sdfsdaf0

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)