30 طالباً يسلكون طريق الحج التاريخي عبر جبال طويق

30 طالباً يسلكون طريق الحج التاريخي عبر جبال طويق

التعليم السعودي : أطلق نادي سفيان الثوري الموسمي بـ”تعليم الرياض” فعالية لطلابه بعنوان “السير الجبلي”؛ حيث سار 30 طالباً برفقة مدير النادي محمد الغامدي ومشرفيه أحمد الغزواني ومعيد الشاجري وعبدالمجيد الصبحي عبر طريق الجمال الأول في جبال طويق وهو الطريق الذي كان يسلكه حجاج الشام والعراق. ويقدر عمر هذا الطريق بأكثر من 700 سنة، وهو أحد المعالم التراثية المسجلة في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وقال الغامدي إن الفعالية تم تنفيذها لتشجيع الطلاب على رياضة المشي واستكشاف الأماكن السياحية والطبيعة التراثية والتأمل في خلق الله، والتعرف على حياة الآباء والأجداد وكيف كانوا يعانون أثناء تنقلاتهم لأداء مناسكهم وتجارتهم، كذلك التعرف على جهود المملكة في تعبيد الطرق وتهيئة سبل الراحة لقاصدي بيت الله الحرام ومن يتنقل داخل المملكة بكل يسر وسهولة. وأضاف أن النادي يقدم العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة لطلابه الملتحقين فيه عبر برامج جاذبة وهادفة وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)