30 متطوعة ينشرن “ثقافتهن” بـ”صيفي الدرعية”

30 متطوعة ينشرن “ثقافتهن” بـ”صيفي الدرعية”

التعليم السعودي : انضمت 30 متطوعة إلى قافلة المتطوعات في المهرجان الصيفي الثالث الذي تقيمه لجنة التنمية الاجتماعية بالدرعية لنشر ثقافة العمل التطوعي لكافة أفراد المجتمع.
وأوضحت مديرة القسم النسائي بمركز التنمية بالدرعية بالإنابة سارة البلوي أن هناك نسبة كبيرة من الفتيات المشاركات بشكل تطوعي في المهرجان الصيفي الثالث تحت شعار “صيفنا غير في درعية الخير”، الذي يقيمة مركز التنمية الاجتماعية بالدرعية والذي تستمر فعالياته حتى الأربعاء 10 من شعبان الجاري، مبينة أن عدد المتطوعات بلغ 30 متطوعة ضمن قافلة المتطوعات لدى القسم النسائي، مشيرةً إلى أن هدفهن يرتكز على نشر ثقافة العمل التطوعي لكافة أفراد المجتمع هذا بالإضافة لفريق “فزعة” التطوعي الذي يشارك في جناح الطفل من خلال إقامة العروض الترفيهية والمسرحية.
وأكدت أن الهدف من المهرجان هو تقديم كل ما من شأنه خدمة المجتمع وتنمية أفراده، ويتضمن المهرجان ورشا تدريبية، وأمسيات شعرية، وأركانا ترفيهية، وعروضا مرئية، ومسرحا للطفل، وأركانا للأسر المنتجة، وركنا خاصا للأطفال يهتم بتنمية مهاراتهم وصقلها وتشجعيهم على الثقة بالنفس وإقامة المسابقات الترفيهية لهم بمشاركة أمهاتهم.
وقالت البلوي إن 24 أسرة منتجة تعرض منتجاتها المتمثلة في “الطبخ الشعبي، والأشغال اليدوية، وأركان الطباعة، وتجهيز الحفلات، والإكسسوارات، وركن الخيمة الشعبية”، وكان من ضمن المشاركين فتيات من دار الحضانة الاجتماعية.
وأضافت البلوي أن الورش التدريبية التي يقيمها المهرجان للفتيات والسيدات تشمل “ورشة الكروشيه، وفن الإتكيت، والتطريز والكنفة، ودورة لغة الجسد وورشة الطباعة والرسم، وورشة تصفيف الشعر والمكياج”، كما ستقام الأربعاء القادم أمسية شعرية بالتعاون مع مجموعة “شاعرات وطن”، وستبدأ الأمسية في الساعة الخامسة عصراً والدعوة عامة للنساء، وستشارك فيها الشاعرات “عيوف، أسماء البراهيم، وهند الفهيد، ودهن العود”، مشيرةً إلى أن المهرجان يفتتح أبوابه للزوار من النساء والأطفال في الفترة المسائية من الرابعة عصراً حتى التاسعة مساءً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)