300 ألف طالب وطالبة في أحب مكة

300 ألف طالب وطالبة في أحب مكة

التعليم السعودي : أعلن مشروع القيم النبوية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، أمس، أسماء المدارس الفائزة بأنشطة وبرامج المشروع، وذلك بحضور عدد من مديري مكاتب التعليم والمشرفين التربويين وقادة المدارس الفائزة.
وأوضح المدير التنفيذي للمشروع، الدكتور عبدالكريم السلمي، أن مشروع القيم النبوية يهدف إلى تحويل الأنشطة إلى ممارسات سلوكية، وجاء شعار قيمة هذا العام «أحب مكة» لأن تكون الأكثر تأثيرا في نفوس الطلاب، ولنعزز في أبنائنا الطلاب أهمية هذا المكان الطاهر وقداسته وخصوصيته عن سائر البلاد، مشيرا إلى أن المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد مهدي الحارثي، يعد داعما قويا لتنفيذ المشروع.
وذكر السلمي أن المشاركين في برامج وأنشطة القيمة «أحب مكة»، بلغ 300 ألف طالب وطالبة، وحوت القيمة 2000 حقيبة، و40 ورشة عمل، و100 محاضرة، و9 لقاءات في مكتب التعليم، إذ تنافس الطلاب على عدد من مسابقات القيّمة في كل من البحث العلمي، وأجمل فيديو، وأجمل فلاش متحرك، وقصيدة وشاعر وكتابة المقال الأدبي.
وأُعلن في ختام الحفل عن المدارس الفائزة بجوائز مقدمة بالشراكة مع مشروع تعظيم البلد الحرام، كمسابقة المبادرات التطوعية، مثل زيارة المسجد الحرام، ومبادرة سلام وابتسامة «نشر قيمة السلام والابتسامة»، ومبادرة ضيف الرحمن في مدرستي، وبجوائز تصل إلى 20 ألف ريال، كما تم تكريم وكيل مدرسة الرياض، طالب الذبياني.
وتحدث مدير مشروع تعظيم البلد الحرام، الدكتور سعيد الغامدي، في كلمته عن أهمية التعظيم للبيت الحرام، مبينا أن بقاء البيت في بقاء تعظيمه، واستشعار عظمته وقداسته، والتعظيم يعني أن نربي الجيل، والتعظيم أن نحقق مراد الله في هذا المكان كما يريد وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>