300 ألف طالب وطالبة يحصدون ثمرات برنامج «حصانة»

300 ألف طالب وطالبة يحصدون ثمرات برنامج «حصانة»

التعليم السعودي : اختتمت أمس فعاليات البرنامج التدريبي «المواطنة حقوق وواجبات» الذي نظمته وحدة التوعية الفكرية (حصانة) في جميع المناطق والمحافظات التعليمية، واستهدف طلاب وطالبات أندية الأحياء الموسمية والمراكز الصيفية السعودية، بغرض تعزيز المواطنة في نفوس الناشئة وتبصيرهم بالحقوق والواجبات ورفع المستوى الفكري لدى الطلاب والطالبات.

وأبلغ وكيل وزارة التعليم الدكتور نياف الجابري أن البرنامج صمم ليتم تنفيذه في فترة الصيف بواقع أربع ساعات يوميا في جميع أندية الأحياء الموسمية للبنين والبنات البالغ عددها 680 ناديا ومركزا صيفيا، ارتادها واستفاد من خدماتها أكثر من 300 ألف مستفيد ومستفيدة يوميا، ونفذها مديرو «حصانة» بإدارات التعليم المختلفة وعدد من المدربين الخبراء في برامج التوعية الفكرية.

واشتملت البرامج على حوارات وورش عمل وتدريب حول احترام النظام والقوانين، والعمل من خلالها للرقي بالفكر والثقافة الوطنية وتعزيز المواطنة لدى طلاب وطالبات الأندية ليكونوا أعضاء فاعلين في بناء الوطن وتطويره والذود عنه وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)