300 تربوي وتربوية في اللقاء العلمي التخصصي لمنتسبي جامعات الغربية والجنوبية

300 تربوي وتربوية في اللقاء العلمي التخصصي لمنتسبي جامعات الغربية والجنوبية

التعليم السعودي – متابعات : تعقد هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والتميز المدرسي، يوم الخميس 28 جمادى الأولى الجاري، “الملتقى العلمي التخصصي” بمدينة جدة، بمشاركة 300 من رؤساء الأقسام في الكليات العلمية والأدبية والتربوية وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية في المنطقة الغربية والمناطق الجنوبية.

ويهدف الملتقى إلى التعريف بالمحتوى والمكونات التخصصية للمعايير الوطنية لمناهج التعليم، وتقويمها، والاختبارات المهنية للمعلمين، ومتطلباتها في البرامج التخصصية، وبرامج إعداد المعلمين، بالإضافة إلى عرض نتائج الاختبارات الوطنية والاختبارات الدولية المنفذة عام 2018، والدور المأمول من الجامعات وإدارات التعليم، بما يضمن رفع جودة التعليم، والارتقاء بنواتج التعلم.

وأكدت المدير العام للإدارة العامة لتقويم المناهج د. هيا بنت محمد العمراني لـ “الرياض”: أن هذا الملتقى يمثل آخر لقاء علمي ضمن برنامج الملتقيات العلمية التخصصية، والتي استهدفت جميع منتسبي ومنتسبات الجامعات السعودية، مشيرة إلى أن ملتقى جدة سيقدم عرضاً للمعايير الوطنية لمناهج التعليم، يتضمن التعريف بأبرز مكونات الإطار العام، والأطر والمعايير التخصصية لمجالات التعلم، ومتطلبات تطبيقها وتقويمها، للارتقاء بنتائج التعلم من خلال مناهج حديثة ومبتكرة.

وتابعت د. العمراني: يأتي هذا الملتقى الذي سيقام لمدة يوم واحد انطلاقًا من قِيَمِ الشراكة وإيماناً من الهيئة بأنّ التعليم مسؤولية الجميع، مشيرة إلى حرص الهيئة على دعم التواصل وتعزيزه، ومشاركة الخبراء والمختصين والممارسين من الميدان التربوي، والجهات ذات العلاقة في عمليات البناء والمراجعة للمعايير والأطر التي تنطلق منها وتطويرها؛ للارتقاء بالتعليم ونواتج التعلم؛ بما يضمن قدرتها على إعداد الشخصية الوطنية للمتعلم المتمثل بالقيم، والأخلاق الإسلامية، والمعتز بوطنه، والقادر على المشاركة الفاعلة في بناء مجتمعه، ومواجهة التحديات المستقبلية؛ لتحقق المملكة مكانتها المتقدمة علميًّا وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)